يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

مجلس الأمن يدعو مايسمى الانتقالي للتراجع عن أي إجراءات تتحدى شرعية ووحدة اليمن

الجمعة 15/مايو/2020 - الساعة: 10:07 م
مجلس الأمن يدعو مايسمى الانتقالي للتراجع عن أي إجراءات تتحدى شرعية ووحدة اليمن
يمن اتحادي - متابعات
طالب مجلس الأمن الدولي، الخميس، مايسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم اماراتياً بالعودة عن أي إجراءات تتحدى حكومة اليمن الشرعية وسيادة ووحده وسلامة البلاد
وطالب المجلس عقب انتهاء جلسته حول الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن، الحكومة والمجلس الانتقالي إلى خفض حدة التوتر العسكري بينهما، والانخراط في اتفاق الرياض الموقع بين الجانبين.
وأكد أعضاء مجلس الأمن على دعمهم لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في 25 مارس/ آذار الماضي، بشأن وقف إطلاق النار في اليمن.
وأعرب أعضاء المجلس عن "القلق بشأن الأعمال العدائية بين الحكومة اليمنية والحوثيين، وكذلك إزاء بطء وتيرة المفاوضات بشأن مقترحات المبعوث الأممي للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني".
وأكد مجلس الأمن الدولي على الحاجة لوصول العاملين الإغاثيين والمساعدات الطبية لليمن مع تصاعد انتشار فيروس كورونا المستجد.
وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، قد أعرب خلال الجلسه، عن انزعاجه من إعلان مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات، ومحاولته السيطرة على المؤسسات المحلية في العاصمة المؤقتة عدن.
وقال غريفيث إن التوترات العسكرية تتصاعد في الجنوب، خاصة في أبين وسقطرى، داعياً الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لتطبيق اتفاق الرياض بشكل عاجل."
وتتصاعد المواجهة بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مذ أعلن الأخير، في 26 أبريل/ نيسان الماضي، حكمًا ذاتيًا في محافظات الجنوب، وهو ما قوبل برفض محلي وعربي ودولي.

اضف تعليقك على الخبر