يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

ميليشيات الانتقالي في سقطرى تحاصر العاصمة " حديبو" وتصدربيان تهديد للقوات السعودية(وثيقة)

الجمعة 01/مايو/2020 - الساعة: 6:12 ص
ميليشيات الانتقالي في سقطرى تحاصر  العاصمة " حديبو" وتصدربيان تهديد للقوات السعودية(وثيقة)

يمن اتحادي - سقطرى / متابعات

افادت مصادر مطلعة من محافظة سقطرى بأن الميليشيات الموالية للمجلس الإنتقاليالمدعومة إماراتيا وبعد أن سيطروا على العتاد العسكري باللواء الأول مشاة بحري

تحاول الان الاقتحام من جهة منطقة قاضب المدخل الغربي للعاصمة حديبو ، وتقوم الآنبالضرب بالدبابات والمدافع ، ورجال الجيش الوطني يردون ببسالة وصمود ..

وشنت فجر اليوم الجمعة، هجوماً عنيفاً على مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيلسقطرى.

واكدت المصادر أن القوات الموالية للمجلس الإنتقالي المدعومة إماراتيا وبعد أن سيطرتعلى العتاد العسكري التابع لـ اللواء الأول مشاة بحري  حاولت اقتحام العاصمة حديبومن جهة منطقة قاضب المدخل الغربي للعاصمة، وتقوم الآن باستهداف منازل المواطنينبالدبابات والمدافع ، فيما رجال الجيش الوطني يردون ببسالة وصمود.

وقال مراسل قناة المهرية في سقطرى عبدالحميد السومحي، في منشورات له علىصفحته بموقع فيسبوكأن مليشيات الانتقالي وبدعم العميد الإماراتي خلفانالمزروعي، تشن هجوما واسعا وعنيفا على مدينة حديبو من مختلف الجهات” .

ويأتي هذا الهجوم العسكري بعد ساعات من منح المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً،القوات السعودية في محافظة أرخبيل سقطرى، مهلة 24 ساعة لازالة ما اسماهاالاستحداثات العسكرية في عاصمة المحافظة مدينة حديبو.

وأعطى الانتقالي في رسالة الى قائد التحالف فيسقطرى مهلة للأخير 24 ساعة لإزالةالنقاط العسكرية والأمنية في مداخل عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، مدينة حديبو،التي إعاقت قوات المجلس المدعومة إماراتياً من السيطرة على المدينة.

وطالب المجلس الانتقالي، من قائد التحالف التدخل مالم فستكون الإجراءات صارمةوحمله مسؤولية ما سيحدث اذا لم يتم إزالة النقاط العسكرية والامنية.

مصادر محلية أفادت بأن المجلس الانتقالي في سقطرى ، يحاول من خلال التهديد الموجهلقائد القوات السعودية في المحافظة ، أن يتم افساح المجال لقوات المجلس المدعومةإماراتياً، لتنفيذ هجوم على مدينة حديبو والسيطرة عليها، بعد هجومين تم صدهما منقبل النقاط العسكرية في مداخل المدينة اليومين الماضيين.

اضف تعليقك على الخبر