يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

السعودية تؤكد العودة لما قبل إعلان الانتقالي وصحيفة أمريكية تعلقعلى البيان

الأربعاء 29/أبريل/2020 - الساعة: 2:04 م
السعودية تؤكد العودة لما قبل إعلان الانتقالي وصحيفة أمريكية تعلقعلى البيان

يمن اتحادي - متابعات*

أكد مجلس الوزراء السعودي في بيان له عقب اجتماع له عبر الاتصال المرئي برئاسة الملكسلمان، على أهمية إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض، والعمل على التعجيلبتنفيذه.

وشددت السعودية على ضرورة عودة الأوضاع في عدن وبعض المحافظات الجنوبية إلىما قبل إعلان حالة الطوارئ من جانب المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية باليمن قد حث المجلس الانتقالي الجنوبي علىالتراجع عن إعلانه الإدارة الذاتية وحالة الطوارئ، إلا أن المجلس الانتقالي تجاهل تلكالدعوة حسب تصريح لناطقه الرسمي.

وعلقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ما يجري في اليمن بعد إعلان الانتقالي حالةالطوارئ والإدارة الذاتية لمدن الجنوب بأنه "حرب داخل حرب".

وأشارت الصحيفة، أن إعلان الانفصاليين اليمنيين الحكم الذاتي في عدن أدى إلى تعقيدجهود السعودية للانسحاب من الحرب، بعد أن أعلنت وقف إطلاق النار من جانب واحدتمهيدًا للانسحاب من الحرب حسب توجه لولي العهد محمد بن سلمان.

اضف تعليقك على الخبر