يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

محافظ سقطرى يوجه بمراقبة الحوالات المالية لقيادات الانتقالي بالمحافظة

الأحد 19/أبريل/2020 - الساعة: 10:07 م
محافظ سقطرى يوجه بمراقبة الحوالات  المالية لقيادات الانتقالي بالمحافظة

يمن اتحادي - متابعات:

وجّه محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس اليوم الأحد أجهزة الدولة بمراقبةالتحويلات البنكية النقدية التي تستغلها مليشياالانتقالي الجنوبيالمدعومة إماراتيالتمويل أعمال العنف والتمرد والفوضى في المحافظة.

وقالت مصادر في السلطة المحلية أن الانتقالي يستغل حاجة الناس المادية لزرع الفوضىوالعنف والتمرد في المحافظة من خلال دفع مبالغ نقدية بالدرهم الإماراتي لافتعال القلاقلفي المحافظة وإثارة العنف وإقلاق السكينة العامة وممارسة الاختطافات وترويعالمواطنين والاعتداء على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

وأضافت المصادر أن المليشيا في الوحدات المتمردة من قبل الإمارات والانتقالياستلمت مبالغ مالية عبر تحويلات كبيرة.

وأكدت أن خطوة مراقبة الحسابات المصرفية المشبوهة تهدف لتجفيف منابع الفوضى فيالمحافظة الذي تستغله مليشياالانتقالي الجنوبيالمدعوم إماراتياً.

وأشارت المصادر الى أن مبالغ نقدية كانت المليشيات المتمردة تنتظر وصولها للمحافظةعبر الطيران الإماراتي حيث وعدت بها قياداتالانتقاليللكتائب المتمردة قبل أن تتأخرنتيجة الحظر الجوي الذي فرضته إجراءات مواجهة كورونا الأمر الذي أثار موجةانشقاقات وتصدع داخل المجلس الانتقالي والكتائب المتمردة.

اضف تعليقك على الخبر