يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

مجلس الأمن يطالب باتفاق عاجل لوقف الحرب في اليمن

الجمعة 17/أبريل/2020 - الساعة: 7:07 م
مجلس الأمن يطالب باتفاق عاجل لوقف الحرب في اليمن

يمن اتحادي - متابعات

طالب رئيس مجلس الأمن الدولي باتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن بأسرع وقت ممكن.

وأكد في حديث للصحفيين اليوم الجمعة، عن دعم مجلس الأمن نداء المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث" لوقف المعارك فورًا والتركيز على التوصل إلى تسوية سياسية.

وكان "غريفيث" قد قال في إحاطةٍ له أمام مجلس الأمن الدولي، إنه أجرى خلال الأسبوعين الماضيين مفاوضات يومية مع الأطراف حول نصوص الاتفاقات التي اقترحتها الأمم المتحدة، وتيسير الاختلافات بين الحكومة ومليشيا الحوثي، متوقعًا التوصل لاتفاق قريبًا.

وأوضح أن الإجراءات الإنسانية والاقتصادية قد تشمل الإفراج عن السجناء والمحتجزين وفتح مطار صنعاء ودفع رواتب الموظفين المدنيين وفتح الطرق وضمان دخول السفن التي تنقل السلع إلى ميناء الحديدة بما يساعد في مواجهة فيروس كورونا.

من جهتها، رفضت مليشيا الحوثي ما جاء في إحاطة "غريفيث" التي قدمها لمجلس الأمن.

وقال الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام في تصريحات نقلتها وسائل إعلام حوثية، إن المبعوث الأممي يحاول تمرير تعابير مطاطية لا تعطي أي التزام، مشيرًا إلى أن جماعته ترفضها تمامًا.

وطالب عبدالسلام المبعوث الأممي بنص صريح يفرض وقف غارات التحالف ورفع ما وصفه بالحصار.

وأشار إلى أن "غريفيث" تجاهل ما تطالب به جماعتُه، كما لم يقدم ردا على مقترحاتها لوقف الحرب، مضيفًا، أن "غريفيث" يرفض نقاشها بشكل حقيقي.

*بلفيس TV

اضف تعليقك على الخبر