يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الحوثيون يهددون بمنع دخول المواطنين القادمين من مناطق الشرعية

الجمعة 27/مارس/2020 - الساعة: 1:07 م
الحوثيون يهددون بمنع دخول المواطنين القادمين من مناطق الشرعية

يمن اتحادي - متابعات*

هددت ميليشيا الحوثي مجددًا، بكونها ستمنع القادمين من خارج البلاد أو المحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية، من الدخول إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وبحسب تصريح منسوب لوزارة الداخلية التابعة للحوثيين – غير المعترف بها – فإنها لن تسمح إطلاقًا بدخول القادمين من خارج البلاد أو من المحافظات التي تسيطر عليها الشرعية.

وتبرر جماعة الحوثي الخطوة؛ لمنع انتشار وباء كورونا للقادمين من خارج البلاد، والسعودية على وجه الخصوص.

والأسبوع الماضي، منعت مليشيا الحوثي ما يزيد عن خمسة آلاف مواطن، من الوصول إلى مناطقهم في المحافظات التي تبسط سيطرتها عليها، ومنعتهم على مدخل مدينة تعز وإب والبيضاء لأيام.

وفي مدينة رداع بمحافظة البيضاء، احتجزت مليشيا الحوثي مئات المسافرين داخل مبنى كلية التربية لأيام تحت مبرر الحجر الصحي، حيث يفتقر المكان لأبسط مقومات الحياة وسط معاناة كبيرة للسكان بينهم نساء وأطفال وكبار سن.

وتسبب الحجر الصحي الذي وضعه الحوثيون هناك، بوفاة امرأتين إحداهما كانت حامل ومعاناة شاقة لأطفال وكبار سن ومرضى.

وكانت الأمم المتحدة قد أكدت أمس الخميس عبر موقع أوتشا على "توتير"، أن هناك آلاف الأشخاص يعيشون ظروفًا سيئة بمرافق الحجر الصحي، دون أن تشير إلى مواقع ذلك الحجر أو من يقف خلفها.

وسبق أن دعا نائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل، أبناء الجاليات اليمنية في دول المهجر، من الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، بالتريث والبقاء في الحجر الصحي المنزلي في دول المهجر، منعا لتفشي الوباء ونقله إلى الداخل.

*بلقيسTV

اضف تعليقك على الخبر