- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين في إب لمرور 40 يوما على استشهاد أبنائهن بقصف سجن ذمار

يمن اتحادي – متابعات

كشفت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب عن مقتل 21 من أبناء المحافظة وجرح 4 في الهجوم الذي شنته مقاتلات تابعة للتحالف على سجن تابع لمليشيات الحوثي في ذمار قبل أكثر من شهر.

وحسب بيان أصدرته الرابطة في ختام وقفة احتجاجية نظمتها صباح اليوم في مدينة إب فإن هذا العدد من المختطفين قضوا في الغارة بعد أن اختطفهتم جماعة الحوثيين وأخفتهم لسنوات.

ونظمت رابطة أمهات المختطفين، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بمدينة إب “وسط البلاد” تزامنا مع أربعينية ضحايا استهداف سجن كلية المجتمع بذمار.

وحمل بيان الوقفة مليشيات الحوثي الانقلابية بالدرجة الأولى المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة فقد اختطفت واخفت العشرات داخل سجن الكلية بذمار ومنعت عنهم الزيارات والغذاء، كما حملت التحالف العربي المسؤولية عن جريمة استهداف المختطفين.

واستنكرت الأمهات في وقفتهن الإحتجاجية الصمت الدولي تجاه هذه الجريمة، وطالبت المنظمات الدولية والمحلية وناشطي حقوق الإنسان بالوقوف مع الأمهات حتى ينال ذووهن حريتهم الكاملة.

وأكد بيان الأمهات أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم، مطالبات بمحاسبة مرتكبيها حتى ينالوا جزاءهم، وشدد البيان على حق الإفراج الكامل عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط.

ورفعت المحتجات شعارات ورددن هتافات تطالب بمحاسبة مرتكبي جريمة سجن ذمار وتطالب بإطلاق سراح المختطفين من سجون ميليشيات الحوثي ووضع حد لمعاناة أمهات وأسر المختطفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى