يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الامارات تحدد من بيده قرار استمرار بقائها او انهاء مشاركتها في التحالف

الأحد 25/أغسطس/2019 - الساعة: 11:48 ص
الامارات تحدد من بيده قرار استمرار بقائها او انهاء مشاركتها في التحالف

يمن اتحادي - متابعات

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إن السعودية هي من تقرر استمرار دور بلاده في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف لدعم الشرعية في اليمن، فيما قابل مغردون يمنيون تلك التصريحات بسخرية عارمة وردود فعل شديدة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف قرقاش في تغريدة له على تويتر: إن مشاركة بلاده في عاصفة الحزم جاءت تلبية لدعوة السعودية، وأن استمرار هذه المشاركة في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية مرتبط بهذه الدعوة.

وأشار الى أن التحالف السعودي الإماراتي ضرورةٌ إستراتيجية في ظل التحديات المحيطة، واليمن مثال واضح.

تأتي تصريحات "قرقاش" بعد تصاعد حدة المواقف الرسمية للحكومة الشرعية ضد دور بلاده في اليمن، خاصة بعد أن حمّلت أبو ظبي مسؤولية دعم المجلس الانتقالي في انقلاب عدن.

وتُهدد الشرعية اليمنية بإعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف بعد تورطها المباشر في دعم تنظيمات إرهابية ومسلحة تعمل على تقويض الدولة، كما قادت انقلاباً مسلحاً على الشرعية في عدن في 10 أغسطس/ آب 2019م الماضي.

وتلقى الوزير الإماراتي سيلاً من الردود والنقاش الحاد على صفحته من مغردين يمنيين رافضين الطريقة الإماراتية الاستعلائية والفوضوية في البلاد، وأن بقاء الإمارات في اليمن قرار يمني خالص، والشرعية هي من تحدد هذا الأمر وليس أي دولة أخرى.

وخلال الأسابيع الماضية شهدت منصة "تويتر" سجالات ونقاشات حادة كشفت عن خلافات سعودية إماراتية بدأت تطفوا على السطح، وكانت اليمن هي مادة ذلك الخلاف.

اضف تعليقك على الخبر