- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

البركاني: ما يحدث في أبين تعطيل للجهود السعودية وخدمةً لمشروع الحوثي وإيران

يمن اتحادي – متابعات

قال رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، إن ما يجري من تمدد لانقلاب الانتقالي الجنوبي إلى محافظة أبين، “محاولة لتعطيل الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لاحتواء الوضع بمحافظة عدن، محذراً من مخاطر تقسيم وتشطير اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بسفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون، والقائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن جنيد منير، مؤكداً في اللقاء “ان هذه الأعمال (أي تحركات الانتقالي لإسقاط المحافظات الجنوبية) تخدم بالدرجة الأولى توجه ومشروع مليشيا الحوثي الإنقلابية والمشروع الإيراني في المنطقة “.

وأضاف البركاني أن أي محاولات لتقسيم وتشطير اليمن “سينتج عنها من آثار وتداعيات ستنعكس سلبا على المستوى المحلي والإقليمي.

وفي اللقاء أكد السفيران الأمريكي والبريطاني موقف بلادهما الثابت من الوحدة اليمنية وأمنه واستقراره، فيما طالب البركاني الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الراعية للسلام، أن تطلع بدورها تجاه ما يحدث في اليمن.. لافتا الى ضرورة قيام المبعوث الأممي لليمن بتحريك العملية السياسية بصورة فاعلة وتحديد فترة زمنية لتنفيذ الاتفاق بشأن الحديدة وإنهاء معاناة اليمنيين جراء الممارسات التي تقوم بها المليشيا الإنقلابية.

ويعد تصريح البركاني بخصوص عدن الأول منذ اندلاع المواجهات بين مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، مع قوات الحماية الرئاسية والحكومية في عدن، والتي أفضت إلى سيطرة الانتقالي على كامل مفاصل الدولة في عدن بما فيها القصر الرئاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى