- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

الميسري: بيان الموتور بن بريك يخدم الحوثي.. و قادرون على القيام بواجبنا

يمن اتحادي – متابعات

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، مساء الأربعاء، إن بيان الموتور هاني بن بريك إثارة للفتنة ولا يخدم إلا الحوثي وحده، وأن قيادة التحالف العربي أبلغتهم رفضها لهذا البيان.

وفي بيان متلفز، ظهر فيه الميسري إلى جانب قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، قال الميسري: “أبلغتنا قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات رسمياً رفضها لهذا البيان المنفلت ونحن بدورنا ابلغناهم جاهزيتنا”.

الميسري في البيان الذي بثه تلفزيون اليمن الرسمي وقنوات أخرى، قال إن “اتخاذ قرار دفن الشهيد أبو اليمامة في مقبرة القطيع بالقرب من مقر الرئاسة والحكومة كان يهدف للفتنة”.

ودعا الوزير، باسم وزارة الداخلية والمنطقة العسكربة الرابعة أبناء عدن إلى التزام الهدوء، مؤكداً جاهزية قوات الجيش والأمن للتعامل مع هذه النتوءات والقيام بواجبها على أكمل وجه”.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن مواجهات متقطعة بين قوات الحماية الرئاسية ومجموعات مسلحة تابعة لما بالمجلس الانتقالي الجنوبي، سقط فيها قتلى وجرحى من الجانبين.

وجاءت الاشتباكات بعد دعوة أطلقها نائب رئيس مايسمى المجلس الانتقالي دعا فيها أنصاره للنفير العام والسيطرة على قصر الرئاسة في معاشيق، مقر الحكومة الشرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى