- أخبار هامة

أبناء أحد القيادات العسكرية (شهيد) يوجهون رسالة لوزير الدفاع بعد تمزيق مدير دائرة “الحربية”لصورة والدهم

يمن اتحادي_ مأرب من جبر محمد

تقدم ابناء واقارب الشهيد العميد الركن فارس احمد الذيباني مؤسس ومدير مركز القيادة والسيطرة السابق بشكوى الى وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، ضد مدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن خالد الاشول لقيامه ومرافقيه بتمزيق صور الشهيد في الدائرة.

وكان الاشول قد تم اقالته من منصبه في دائرة العمليات الحربية في وقت سابق وتعيين آخر، وقبل قرابة اسبوع تم اعادة تعيينه مجدداً مديراً للدائرة.

وحسب شكوى ابناء واقارب الشهيد فارس الذيباني فان مدير دائرة العمليات الحربية اول ما اقدم عليه عند عودته قيامه بتمزيق صور الشهيد، كما لو كانت الصور هي معركته الوحيدة والمهمة”. حسب الشكوى.

واضافوا:” كان من المفترض والواجب الملقى على عاتق مدير دائرة العمليات الحربية الاضطلاع بمسئوليته في ظل اشتعال جبهات القتال مع مليشيا الحوثي، لا ان يكون كل همه العودة لتمزيق صور الشهيد فارس”.

واستنكر ابناء الشهيد واقاربه بشدة تصرفات العميد الاشول، معتبرين قيامه بذلك التصرف، انه لايعبر الا عن شخصية لاتولي المرحلة الراهنة والمعركة المصيرية مع مليشيا الحوثي اي اولوية او اهتمام”.

واشاروا في شكواهم الى ان الشهيد فارس الذيباني كان من اسس مركز القيادة والسيطرة وانشأه من جديد، وعمل بشكل متفاني في خدمة الجيش الوطني في معركته مع المليشيا”.

وطالبوا في شكواهم من وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي باتخاذ ما يراه ازاء ذلك التصرف، معبرين عن المهم الشديد لتلك التصرفات التي وصفونها انها اشبه ما تكون بالصبيانية.

نص الشكوى:
بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الاخ وزير الدفاع
الفريق الركن/ محمد علي المقدشي الفاضل

الموضوع/ شكوى من قيام مدير دائرة العمليات الحربية بتمزيق صور الشهيد فارس الذيباني

تحية طيبة وبعد:،

نهديكم اجمل التحايا واطيب الامنيات، ونتمنى لكم مزيداً من التوفيق والنجاح في كافة اعمالكم القيادية والعسكرية.
بالاشارة الى الموضوع اعلاه.. فاننا فوجئنا بعد عودة مدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن/ خالد الاشول بعد تعيينه مجدداً في ذات المنصب، قيامه ومرافقيه بتمزيق صور الشهيد العميد فارس احمد الذيباني- مدير مركز القيادة والسيطرة السابق.

سيادة الوزير: لقد كنتم تعرفون الشهيد فارس حق المعرفة، حيث كانت له البصمات الواضحة في اعادة تاسيس مركز القيادة والسيطرة وانشاؤه من جديد، ولقد عرفه الجميع متفانياً في عمله، ويحظى باحترام الجميع سواءً على مستوى القيادة السياسية او العسكرية وكذا بين زملاؤه والعاملين معه.

وفي حين نستنكر وبشدة قيام العميد الاشول بمثل هكذا تصرفات غير مسئولة، فان ذلك لايعبر الا عن شخصية لا تولي المرحلة الراهنة والمعركة المصيرية مع مليشيا الحوثي اي اولوية او اهتمام.

كما انه كان من المفترض والواجب الملقى على عاتق مدير دائرة العمليات الحربية الاضطلاع بمسئوليته في ظل الوضع الراهن والحساس، وفي ظل اشتعال جبهات القتال مع مليشيا الحوثي، الا انه وللاسف عاد للدائرة كما لوكانت معركته الوحيدة والاهم هي مع صور الشهيد فارس الذيباني.

واذا كان ديننا الحنيف يحث عن التسامح والتصالح، وسلامة الصدر من الاحقاد مع من نعيش معهم، ويعملون معنا في صف واحد، فكيف بمن ضحوا بارواحهم وانتقلوا الى رحمة ربنا.

واذا كانت المعركة الراهنة مع مليشيا الحوثي تتطلب التلاحم والتكاتف ووحدة الصف ونبذ الخلافات والتسامي عن التباينات، فانها تتطلب شحذ الهمم وشد العزيمة لمواجهة العدو الحقيقي الحوثي، لا القيام بتصرفات اشبه ما تكون بالصبيانية.
والادهى والامر في ذلك انها تكون مع من عملوا معنا في صف واحد، وشاركوننا في معركتنا ضد المليشيا، بل انهم استشهدوا وانتقلوا الى رحمة الله، وهنا كان الاجدر ان يكون لسان حالنا( اذكروا محاسن موتاكم)، وذلك اقل القليل في حقهم، لا ان يتم ايذاؤهم الى قبورهم بتمزيق صورهم.

معالي الوزير:
ونحن اذ نعبر لكم عن ألمنا الشديد لتصرفات مدير دائرة العمليات الحربية خالد الاشول، فاننا نطلب من معاليكم وضع شكوانا بعين الاعتبار، واتخاذ ما ترونه ازاء ذلك التصرف..

النصر والمجد للابطال،والخلود للشهداء، ولانامت اعين الجبناء.

وتقبلوا خالص التحية والتقدير،،

مقدموا الشكوى/ ابناء واقارب الشهيد العميد فارس الذيباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى