- أخبار هامة- شريط الأخبارأخبار محلية

العيسي يستضيف عدد من القيادات السياسية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية 22 مايو

 

القاهرة – متابعات* “يمن اتحادي”

اقام الشيخ أحمد صالح العيسي ظهر 22 مايو 2024 مأدبة غداء بحضور الرئيس السابق علي ناصر محمد والاستاذ عبدالعزيز الجباري نائب رئيس مجلس النواب والدكتور ابوبكر القربي وعدد من الشخصيات السياسية والوطنية بمناسبة العيد الوطني ال 34 لقيام الجمهورية اليمنية.

وخلال اللقاء جرى تبادل التهاني بهذه المناسبة العظيمة التي تحققت بنضالات الشعب اليمني وتضحياته والحديث عن اخر التطورات في اليمن والمستجدات التي تشهدها الساحة الاقليمية وبالأخص ما يتعرض له أشقائنا في فلسطين من عدوان إسرائيلي غاشم.

وأكد الحاضرون على التمسك بالوحدة اليمنية والحفاظ عليها وعلى ضرورة الاصطفاف الوطني لإنقاذ اليمن والحفاظ على سيادته والتخفيف من معاناة وايقاف الحرب التي دخلت عامها العاشر ودمرت البنية التحتية وخلفت خسائر اقتصادية فادحة صنعت وضعا مأساويا حيث يعيش اغلب اليمنيين على المساعدات الإنسانية، مشيرين الى ما خلفته الحرب من انقسامات وتمزقات اثرت على المجتمعي واللحمة الوطنية.

وشدد اللقاء على ضرورة الاحتكام الى الحوار للوصول الى مشروع وطني يضمن استعادة الدولة وقرارها وتفعيل مؤسساتها وتحقق السلام الشامل والعادل ونبذ العنف والاقتتال والتفرغ للبناء والتنمية وإعادة الاعمار وتعويض الشعب اليمني عما فاته خلال السنوات الماضية.

وأشاد الحاضرون بدور مصر التاريخي بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم لليمن وامنه وسيادته ووحدة أراضيه وكذا بجهود الحكومة المصرية باستضافتها اكثر من مليون يمني وحرصها على تقديم الدعم والرعاية لهم.

*عدن الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى