- أخبار هامةأخبار محليةتقارير وحوارات

“يمن اتحادي” يرصد أخر المستجدات العسكرية في مختلف جبهات القتال المشتعلة

يمن اتحادي – خاص

قال مصدر عسكري أن انفجارات هائلة هزت ساعات الفجر الاولى اليوم الثلاثاء بمخزن أسلحة تابع لمليشيا الحوثي شرق مديرية حرض شمالي محافظة حجة.

وذكر “المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بلاغ رصده ” يمن اتحادي” ان حريقاً هائلا شب في أحد أكبر مخازن الأسلحة التابعة لمليشيا الحوثي في مديرية حرض.

وأضاف المصدر باستمرار الانفجارات العنيفة من المخزن حتى اللحظة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف، وغارات جوية عنيفة خلال اليومين الماضيين.

وفي محافظة الحديدة تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها بعد معارك مع الميليشيات في ظل استمرار التصعيد العسكري غرب المحافظة
..
إلى ذلك ذكر إعلام المنطقة العسكرية الخامسة أن «طيران التحالف استهدف بأربع غارات جوية تجمعات أفراد لعناصر الميليشيات في قرية برمان شمال مديرية عبس، وتجمعات لعناصر الميليشيات شمال شرقي مزارع النسيم، وتجمعات أفراد لعناصر الميليشيات غرب مزرعة الهمداني وغارة أخرى استهدفت تجمعات لعناصر الميليشيات داخل مزرعة الهمداني شمال عبس وتجمعات أفراد لعناصر الميليشيات في قرية المغافلة غرب حرض».
وشهدت منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، تحركات كبيرة لمجاميع من عناصر الميليشيات في أطراف المنطقة الصحراوية، بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي تُمنى بها في المديرية، ما جعلها تكثف من قصفها بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع الجيش بذات المنطقةوفي البيضاء، قتل 18 عنصرا من الميليشيات في مواجهات مع قوات الشرعية في جبهة حبج بمديرية الزاهر. ونقل مركز إعلام ألوية العمالقة عن العقيد يوسف البارق، القيادي الميداني في اللواء الرابع عمالقة، أن «قناصة قوات العمالقة تمكنت من اصطياد ما لا يقل عن 18 عنصراً من ميليشيات الحوثي في جبهة حبج خلال اليومين الماضيين»، وأن «مقاومة آل حميقان وقوات اللواء الرابع عمالقة تواصل انتصاراتها في جبهة الزاهر بمحافظة البيضاء وتكبيد ميليشيات الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح». وأعلن الجيش عن مقتل قناص حوثي، الأحد، في الزاهر بعد رصد دقيق له واستهدافه مباشرة؛ حيث كان القناص القتل يقوم برصد تحركات المقاومة وقنص أفرادها بشكل مستمر.
.
واستهدفت مقاتلات التحالف، مساء أول من أمس، مواقع للميليشيات في تبة الشهيد بجبهة قانية بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين، إضافة إلى استمرار مقاتلات التحالف استهداف تجمعات وتحركات ومواقع عسكرية لميليشيات الانقلاب في مختلف الجبهات بما فيها العاصمة صنعاء ومأرب والبيضاء

وفي محافظة الضالع لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش الوطني بمحافظة الضالع.
وحاولت عناصر من مليشيا الحوثي، التسلل باتجاه مواقع “الطيرمة”، و”الجشيب”، و”المعشار” جنوبي منطقة “عويش” في جبهة حجر غربي المحافظة.
وأحبطت قوات الجيش محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد مصرع وجرح عدد من عناصرها.
واندلعت مواجهات بين قوات الجيش الوطني، ومليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية قعطبة شمالي المحافظة.
وأفشلت قوات الجيش محاولة المليشيا، وكبدتها خسائر بشرية في صفوفها.

واستهدفت مقاتلات التحالف، مواقع للميليشيات في تبة الشهيد بجبهة قانية بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين، إضافة إلى استمرار مقاتلات التحالف استهداف تجمعات وتحركات ومواقع عسكرية لميليشيات الانقلاب في مختلف الجبهات بما فيها العاصمة صنعاء ومأرب والبيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى