- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية تحذر من خطورة تحقيق المليشيات لأي تقدم

يمن اتحادي – متابعات

حذر التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية، من خطورة تحقيق مليشيا الحوثي لأي تقدم في أي جبهة من جبهات القتال.

ودعا التحالف الوطني في بيان له قيادة الشرعية والحكومة وتحالف دعم الشرعية إلى تحمل مسؤليتها في دعم الجيش والمقاومة واتخاذ كل الإجراءات الرادعة لدحر الإنقلابيين وهزيمتهم على طريق تحرير باقي المحافظات .

كما دعا كافة مكونات الشرعية والمقاومة الوطنية ومكونات الحراك الجنوبي إلى إدراك حجم الأخطار المحيطة بالمنطقة والتطورات المتسارعة وآثارها على القضية اليمنية ومستقبل كل المكونات.

وأكدت الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية المنضوية في التحالف الوطني، أن لا مجال للانتصار والحفاظ على سيادة اليمن والحد من توسع إيران إلا بالانسجام والتوحد وتجاوز كل الانقسامات، وأضافت “أمامنا عدو واحد هي مليشيا الحوثي أحد أهم أذرع إيران في المنطقة”.

وطالبت أحزاب التحالف الوطني للقوى السياسية، قيادة الشرعية والتحالف بفتح مناقشات جادة مع كافة المكونات المؤيدة للشرعية دون استثناء من أجل توحيد المكونات وضبط توجه الجميع في سياق استعادة الدولة وهزيمة الانقلاب .

يذكر أن التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية، يضم في عضويته، المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للاصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، وحزب اتحاد الرشاد اليمني، وحزب العدالة والبناء، وحركة النهضة للتغيير السلمي، وحزب التضامن الوطني، وإتحاد القوى الشعبية، والتجمع الوحدوي اليمني، وحزب البعث العربي الإشتراكي، وحزب السلم والتنمية، والحزب الجمهوري، وحزب الشعب الديمقراطي، وحزب البعث العربي الإشتراكي القومي، وجبهة التحرير، والإتحاد الجمهوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى