- أخبار هامةأخبار محلية

وكيل أول محافظة تعز .. من أولويات السلطة المحلية الإهتمام بالتعليم

 

يمن اتحادي – تعز

قال وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي أن من أولويات السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان تجاه التعليم في المحافظة ، التنسيق مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بانشاء كليتين للمجتمع وترميم المعهد الصناعي والتجاري بمنطقة الحصب والمدرسة الفنية بعد اخلائها من قوات الشرطه العسكريه بداية العام الدراسي القادم .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم ولقاءه بمدير عام التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ قائد الصلوي ونواب ومدراء إدارات المكتب ، وذلك لمناقشة الصعوبات التي تواجه سير أداء العمل والاشكالات التي تواجه المكتب في تأدية مهامه .

وأوضح وكيل أول أن محافظ المحافظة وجه بسرعة استكمال الأعمال الإضافية لإعادة تأهيل مبنى الشرطه العسكرية شرق المدينة استعدادا لنقله من مبنى المعهد الفني والتدريب المهني حرصا على أهمية التعليم وحقوق الطلاب .

ودعا الدكتور المخلافي بقية كادر مكتب وإدارات التعليم الفني وهيئة التدريس في المعاهد الصناعيه والتجاريه إلى العودة لممارسة اعمالهم .

كما قام وكيل أول المحافظة اليوم بزيارة الى مكتب التربية والتعليم والتقى بمدير عام مكتب التربية الاستاذ عبدالواسع شداد ومدراء الإدارات بالمكتب .

واطلع المخلافي على تقرير مكتب التربية حول الترتيبات للاعداد للاختبارات الثانويه والمراكز الصيفيه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

وأكد المخلافي اهتمام السلطه المحلية في استكمال ترميم ماتبقى من المدارس ، شاكرا الجمعية الخيرية لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاءه لمساندتها وتقديمها الدعم اللازم في شتى الجوانب ، لا سيما الجانب التعليمي .

عقب ذلك قام وكيل أول ومعه العميد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة بزياره للمقر الرئيسي للشرطة العسكرية شرق المدينة للاطلاع على سير الأعمال الإضافية الجاري تنفيذها .

الى ذلك قام وكيل اول المحافظة ومعه مدير عام الاوقاف القاضي خالد البركاني بزيارة الى جامع المظفر واطلع على المعالم التاريخية والاثرية الذي يتميز بها مسجد المظفر ، وكما شارك وكيل اول المحافظة في الافطار الجماعي المقام في مسجد المظفر .

مكتب إعلام محافظة تعز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى