كتابات

علي محسن في مواجهة الزمالك بفانلة اسوان

 

بقلم / محمد بن عبدات

قد يستغرب البعض من العنوان بعاليه حيث أن أسطورة نادي الزمالك المصري في نهاية الخمسينات والستينات ابن أرض السعيده أبو الكباتن علي محسن المريسي غادر دنيانا بعد أن ترك بصمه كبيره في عالم كرة القدم وتحديدا لدى محبي وعشاق القلعه الزملكاوية البيضاء حيث كان محسن نجم فوق العاده قدم نفسه بصورة اكثر من رائعه في أقوى واعظم دوري عربي الا وهو الدوري المصري وفي فترة كانت لمصر الزعامه المتفرده في كرة القدم العربيه.. ولهذا ظل اسم علي محسن عالقا في ذاكرة الكثير من عشاق الرياضة.
وفي اليمن بلده الأصلي يفتخر الجميع بالتاريخ والاسم اللامع الذي صنعه المريسي في ملاعب ام الدنيا مصر الحبيبه..
لهذا فكل من آتت له فرصة خوض غمار اللعب في المسابقه الكرويه المصريه من مواهب كرة القدم اليمنيه تجد بداخله وأمام عينيه صورة النجم الكبير علي محسن وذكراه العطره في ملاعب أرض الكنانه. وبالتالي يكون الدافع قويا للظهور الطيب في ظل ادراك ان المهمه صعبه الى حد كبير للوصول لما صنعه هذا النجم اليمني العربي الكبير.. اليوم الزمالك يخوض مباراة غاية في الاهمية في الدوري المصري أمام فريق نادي اسوان الذي يظم لاعب المنتخب اليمني الموهوب عمر الداحي وهو بالمناسبه لاعب اشول وحريف وفيه شيء من التشابه مع الاسطوره الخالده على محسن لهذا ستكون أنظار اليمنيين نحو الداحي وهو يلعب أمام فريق ناديهم المحبب.
فهل يعيد هذا النجم اليمني الصاعد والواعد شي من الذكريات الجميلة التي تركها المرحوم على محسن لدى جماهير الكره المصريه والعربيه نتمنى أن يظهر اليوم الداحي بصوره رائعه يقدم نفسه فيها أمام واحد من أعظم الانديه العربيه والفريقيه والعالميه الا وهو نادي الزمالك ويصبح.عمر ابن الداحي هو علي محسن الجديد في الملاعب المصرية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى