يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

علاقات وتطبيع اماراتي مع العدو الصهيوني

الجمعة 03/يوليو/2020 - الساعة: 10:23 ص
علاقات وتطبيع اماراتي مع العدو الصهيوني

  • الإعلان عن تفاصيل التعاون الإماراتي الإسرائيلي في مواجهة كوفيد 19

يمن اتحادي - وكالات:

أعلنتمجموعة 42″، وهي شركة تكنولوجية متخصصة في الذكاء الاصطناعي، مقرهاأبوظبي، عن توقيع مذكرتي تفاهم مع شركةرافاييلللأنظمة العسكرية المتقدمة،وإسرائيل لصناعات الطيران والفضاءآي ايه أي؛ وذلك بهدف تطوير تقنيات تساعد فيمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسميةوام، إن توقيع المذكرتين تم عبر تقنية الاتصالالمرئيفيديوكونفرنس، بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث.

ونقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي لـمجموعة 42″ قوله:تقود دولة الإمارات العربيةالمتحدة المثل في الجهود الدولية من أجل التغلب على وباء فيروس كوفيد 19، وتتشرفمجموعتنا بأن يكون لها السبق في تبادل الموارد والخبرات في هذا المجال مع شركتي(رافاييل) وشركة (آي ايه أي) من أجل هذه القضية المهمة“.

وبحسبوام، تعدمجموعة 42“ من الشركات السباقة في مكافحة المرض، منذ بدايةظهوره، وبفضل ما تمتلكه من خبرات في مجال التسلسل الجيني القائم على الذكاءالاصطناعي أعلنت المجموعة بالتعاون مع شركةأوكسفورد نانوبور تكنولوجيز،المتخصصة بمجال تسلسل الحمض النووي، ومقرها المملكة المتحدة، عن تطوير حل غيرمسبوق يمكن استخدامه على نطاق سكاني واسع لإجراء الفحوصات السريعة وعاليةالدقة؛ للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

والأسبوع الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عنتعاونمعدولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال مكافحة وباء فيروس كورونا كوفيد-19.

وقال نتنياهو في بيان: إن وزيري الصحة الإماراتي والإسرائيلي،سيعلنان عنتعاونهما لمكافحة كورونا، مضيفا أن هذا التعاون،سيشمل مجالات البحث والتطويروالتكنولوجيا“.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قد أكد الشهر الماضي، أنالإماراتيمكنها العمل مع إسرائيل في بعض المجالات، بما في ذلك مكافحة فيروسكورونا المستجد ومجال التكنولوجيا، مع استمرار وجود الخلافات السياسية بينالبلدين، وفق ما نقلت عنهرويترز

وقال قرقاش، إن التواصل مع إسرائيلمهم وسيؤدي لنتائج أفضل من مسارات أخرىاتبعت في الماضي“.

وأضاف:في الواقع هنالك دول أساسية في المنطقة لديها علاقات دبلوماسية طبيعية معإسرائيل، بما في ذلك تركيا ومصر والأردن، ولدينا دول عربية أخرى، كقطر وآخرين، لديهمنوع من العلاقة الطبيعية مع إسرائيل“.

يذكر أنمجموعة 42“ تقود، في الإمارات، التجارب السريرية الثالثة للقاح معطلمحتمللفيروس كورونا المستجد، تحت إشراف دائرة الصحة في أبوظبي.

اضف تعليقك على الخبر