- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محليةاقتصاد

“فلاي سكاي” اول شركة طيران تجارية غير وطنية تدشن اول رحلة لها من دبي الى عدن

 

يمن اتحادي – عدن | متابعات

دشنت شركة طيران ” فلاي سكاي” التابعة لشركة طيران العربية مساء اليوم الاحد اولى رحلاتها من مطار دبي الدولي الى مطار عدن الدولي، وجاء على متنها 74 مسافرا، وسوف تسير الشركة مبدئيا رحلة كل اسبوع بين مطاري دبي و عدن.

وتعتبر شركة فلاي سكاي اول شركة طيران غير وطنية يسمح لها العمل التجاري ونقل الركاب من والى اليمن ..

وقالت مسؤلة المحطة في عدن مايسة عوض عمر، في تصريح صحفي بان شركة طيران ” فلاي سكاي” دشنت اليوم اولى رحلاتها الى عدن مشيرتا بان الشركة سوف تسير رحلات اسبوعية بين مطاري عدن و دبي

مؤكدة بان الشركة سوف تسهم بشكل فاعل في تذليل معاناة المسافرين و تسهيل اجراءات السفر بشكل فاعل.

مع العلم ان الخطوط الجوية المصرية سبق وان طلبت بتصريح النقل التجاري والسماح لها بنقل الركاب من مطار القاهرة الى عدن والعكس ورفضت الحكومة اليمنية طلبها .. مع ان خط القاهرة يتطلب دخول شركة او شركات اخرى الى جانب اليمنية للعديد المهول من اليمنيين المقيمين في مصر ولكون مصر هي النافذة الرئيسة الى جانب العاصمة الاردنية التي يسمح لليمنيين الخروج للعالم عبرهما .. مع رحلات اخرى محدودة الى السودان وجيبوتي

ومع السماح لفلاى اسكاي بدخول كمنافس للطيران المحلي لا انها الوحيدة التي لها خط مسار واحد وهو امارة دبي .. فان شركات اخرى لا زالت بانتظار السماح لها بعودة نشاطها والعمل بعد توقفها مع جائحة كورونا مثل شركة بلقيس التي كانت تساهم في تخفيف معانات الكثير مِن المواطنين والامراض وكانت رحلاتها الى السودان والعاصمة الاردنية ..

الا انها لم تمنح تصاريح العودة منذ ان عادة الحياة الى مطارات العالم ومنها مطارات عدن وسيئون ..

الجدير ذكره ان حقيبة وزارة النقل في حكومة المحاصصة ويشغلها الوزير عبد السلام حميد التابع للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى