- شريط الأخبارأخبار محلية

البنتاغون يدعو مليشيات الحوثي إلى وقف هجماتها ضد السعودية

يمن اتحادي – متابعات

دعت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الجمعة، مليشيا الحوثي، إلى وقف هجماتها ضد السعودية، والعمل على تحقيق حل سياسي في اليمن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، أكد خلاله دعم الولايات المتحدة الأميركية للمملكة في الدفاع عن ‏أراضيها ومواجهة التهديدات الحوثية‎.

وأشار كيربي إلى أن الإدارة الأميركية تدرك أن إيران لا تزال تشكل تهديداً لجيرانها ‏ومصالح الأمن القومي الأميركي بالمنطقة‎.

وأضاف أن دعم إيران المستمر للجماعات ‏الإرهابية في المنطقة يمثّل مشكلة، وقد تسارع من نواحٍ كثيرة، مما يهدد المصالح الأميركية، ومصالح حلفائها ‏في المنطقة‎.

ومساء أمس أعلن التحالف العربي، اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه خميس مشيط جنوب السعودية.

وتأتي تصريحات كيربي بعد ساعات من نشر صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، من سحب واشنطن ثلاث بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ من منطقة الخليج، بما في ذلك واحدة من قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية، التي تم وضعها في السنوات الأخيرة للمساعدة في حماية القوات الأمريكية.

وبحسب الصحيفة فإن واشنطن تسعى إلى نقل عبء الدفاع عن السعودية أمام هجمات الحوثيين والميليشيات في العراق أكثر فأكثر إلى الرياض.

وأشارت إلى أن البنتاغون شكّل في الأسابيع الأخيرة “فريق النمر” -وهي مجموعة مخصصة من خبراء السياسة الدفاعية والعسكريين- لإيجاد طرق لمساعدة المملكة على حماية منشآتها ونفطها.

إذ تشمل الخيارات المطروحة على الطاولة لمساعدة السعودية على الدفاع عن نفسها مبيعات أسلحة دفاعية محددة، مثل الصواريخ الاعتراضية، وتوسيع تبادل المعلومات الاستخبارية، وتدريب إضافي، وبرامج التبادل العسكري دون الانخراط في مزيد من الأعباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى