- شريط الأخبارأخبار محلية

التعليم العالي تعلن عن الشروع في إنشاء منصة إلكترونية خاصة بالوزارة

يمن اتحادي – عدن / متابعات

عُقد صباح اليوم بقاعة الإجتماعيات بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً برئاسة الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة الدكتور خالد الوصابي نائب الوزير عبر تطبيق zoom.

وفي مستهل الاجتماع قدم الدكتور باسلامة إحاطة شاملة على أبرز نشاطات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر سبتمبر والذي كان مليئًا بالعديد من الانجازات كان ابرزها وضع اللبنات الأساسية لانشاء المنصة الالكترونية للتعليم العالي والتي يجري العمل عليها وسترى النور خلال الايام القادمة.

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيلي قطاع الشؤون التعليمية الدكتور خالد باسليم وقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري عددًا من المواضيع الهامة.

بدوره أكد الدكتور خالد أحمد الوصابي حرص الوزارة على مستقبل الطلاب أوائل الجمهورية والمحافظات المرشحين لمنح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١م في عدد من الدول الشقيقة والصديقة والتي لازالت الإجراءات الاحترازية تمنع استقبالهم على اراضيها داعياً هؤلا الطلاب بسرعة تنسيق قبولهم في الجامعات اليمنية.

واستعرض الدكتور الجفري تقريراً مفصلاً عن مخرجات ورشة العمل تجارب التعليم العالي في بلدان الابتعاث لمواجهة تحديات كوفيد – ١٩ وكيفية الاستفادة منها.

واستعرض الاخ جلال عبدالله الغلابي تقريراً حول توفير عدد من التجهيزات الملحة والضرورية لضمان سير العمل بالوزارة.

وفي ختام الاجتماع حث د. باسلامة الحاضرون على بذل المزيد من الجهود للمضي قدما نحو تقديم الوزارة خدماتها للمواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى