- شريط الأخبارأخبار محلية

وقفة في صنعاء تطالب الحوثي بالكشف عن مصير الصحفي عمران وإطلاق جميع الصحفيين

صنعاء – متابعات “يمن اتحادي”

نظمت رابطة أمهات المختطفين، الإثنين، وقفة احتجاجية أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في بصنعاء للمطالبة بإطلاق أربعاء صحفيين مختطفين لدى مليشيات الحوثي.

وطالب بيان الوقفة، جماعة الحوثي بالكشف عن مصير المختطف الصحفي المخفي قسراً عبدالخالق عمران بعد انقطاع أخباره لأكثر من شهر كامل، وحرمان أهله من الاطمئنان عليه، محملة إياها المسؤولية الكاملة عن سلامته وسلامة بقية أبنائها الصحفيين.

وقال البيان: “بينما كنا ننتظر الإفراج عن الصحفيين الأربعة، عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد، بعد نقلهم من سجن الأمن السياسي إلى سجن الأمن المركزي في أكتوبر 2020، حُرمت عائلات الصحفيين الأربعة من زياراتهم”.

وأضاف: “منذ أكثر من شهر مُنع الصحفي عبد الخالق عن الاتصال بعائلته، وانقطعت أخباره بشكل كامل.”

وأدانت الرابطة، استمرار اختطاف ابنائها الصحفيين الأربعة، وتعرضهم لسوء المعاملة، ومنع المختطف الصحفي المخفي قسراً منذ أكثر من شهر عبدالخالق عمران من التواصل مع عائلته للاطمئنان عليه.

كما دعت المبعوث الأممي الخاص الضغط لإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين بشكل عاجل، وعودة جميع الأطراف إلى طاولة اتفاق السويد المتعلق بقضية المختطفين والمحتجزين.

وناشدت كافة المؤسسات الإعلامية والصحافية المحلية والدولية بالضغط والسعي المكثف لإطلاق سراح الصحفيين الأربعة، وجميع الصحفيين المختطفين والمحتجزين، وعدم السماح باستخدام حريتهم كورقة للتفاوض والمقايضة تحت أي ظرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى