- شريط الأخبارأخبار محلية

حماية البيئة بشبوة تصدر بيانًا توضيحيًا بخصوص انتشار السرطان في المحافظة

شبوة – متابعات “يمن اتحادي”

أصدرت، الهيئة العامة لحماية البيئة بشبوة، بيانًا صحفيًا حول ما نشر مؤخرًا في بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الإجتماعي، والتي تحدثت عن انتشار مرض السرطان في منطقة “المصينعة” بمديرية الصعيد، غرب المحافظة.

وأكد البيان، الذي نشره إعلام المحافظة، “أن الهيئة وضعت مشكلة (تلوث مصادر المياه، ودراسة أسباب انتشار الأمراض المستعصية كالسرطان والكلى في عموم المحافظة) من ضمن خططها القادمة”.

ونوهت الهيئة في بيانها، إلى أن “هذه المشكلات، تم طرحها على محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو، في أول لقاء، ولقيت وأبدى استعداده بتذليل الصعاب وتقديم اللازم؛ لحل هذه المشكلات”.

وأشارت إلى أن “المحافظ وجّه بالعمل على إجراء الدراسات والرفع بالمقترحات لوضع الحلول للمشاكل البيئية التي تعاني منها المحافظة”.

وأكدت أنه “منذ بداية العام الجاري 2021م بدأت الهيئة العمل والبحث في هذا الموضوع والتقت بالدكتور علي يسلم باوهال نائب مدير مركز الأورام للحصول على المعلومات اللازمة والمديريات الأكثر تضررا للبدء بها”.

وقالت الهيئة، “إنه وبعد التواصل مع عدة مختصين واستعراض تجارب مناطق ودول أخرى، وصلت إلى إعداد خطة عمل وتصور على تنفيذ مشروع (جيو- بيئي) والذي يتضمن مسح شامل للمنطقة بمشاركة دكاترة ومختصين واستخدام الأجهزة وأخذ العينات من المنطقة وإرسالها إلى الخارج لإجراء الفحوصات اللازمة لها”.

وأكدت هيئة البيئة في بيانها، “أنه سيتم طرح المشروع على طاولة محافظ المحافظة في الأيام القليلة القادمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى