- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

بالأسماء.. سقوط عشرة قتلى بسبب خلافات على أراضٍ زراعية في إب وحجة

متابعات “يمن اتحادي”

سقط عشرة قتلى، خمسة منهم في محافظة إب، وخمسة آخرين في محافظة حجة، بينهم امرأة وطفل؛ بسبب خلافات على قطعتي أرض، في كلا المحافظتين الخاضعتين لسيطرة مليشيا الحوثي.

وحسب المصادر المحلية، فقد سقط خمسة قتلى من أسرة واحدة، في عزلة الشرقي مديرية حزم العدين، بسبب خلاف على قطعة أرض، لا تتجاوز مساحتها “ثمان قصب”.

وأوضحت المصادر، أن “الخلاف قائم بين الطرفين منذ عدة سنوات، حيث يمثل الطرف الأول أولاد محمد غالب أحمد المجهدي، فيما يمثل الطرف الثاني أبناء عمهم محمد بن محمد أحمد المجهدي”.

وأشارت المصادر إلى أن “هذا الخلاف تطور مؤخرًا ليصل إلى ذروته يوم السبت، بسقوط خمسة قتلى وعدد من الجرحى؛ بسبب تقاعس عقلاء الأسرة والمنطقة من الوصول إلى صلح بين الطرفين وحل الخلاف بشكل نهائي”.

وحصل “يمن اتحادي”، على أسماء الضحايا في حادث إب وهم:

(محمد بن محمد راشد المجهدي، ونجله ناجي محمد بن محمد راشد المجهدي)، ومن الطرف الأخر(طه محمد غالب راشد المجهدي، وشقيقه بلال محمد غالب راشد المجهدي، ووالدتهم حسناء بنت شعلان أحمد راشد المجهدي).

وفي محافظة حجة، قُتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أشقاء، وطفل في ربيع التاسع من العمر، وأصيب سادس، أثناء أداء عملهم في مزرعتهم.

وحسب المصادر، فإن المدعو عصام علي يحيى الصباح -47 عامًا – أقدم على إطلاق النار وقتل كل من المجني عليهم: (حازم صادق عبدالله احمد النجار، صدام صادق عبدالله احمد النجار، يونس صادق عبدالله احمد النجار، عبدالرحمن علي علي ناجي الشومي، الطفل محمد حازم صادق عبدالله النجار 9 أعوام، وأصيب أحمد صادق عبدالله النجار).

وأرجعت المصادر إلى أن سبب ارتكاب هذه الجريمة إلى خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليهم، على ملكية قطعة أرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى