- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

مصدر حكومي:استحالة تشكيل حكومة جديدة .. والحسم العسكري هو الاقرب!!

يمن اتحادي – خاص

كشف مصدر حكومي عن استحالة تشكيل حكومة جديدة في الوقت الحالي .. والواقع على الارض لم يتغير .. والمعارك مشتعلة ..

واكد المصدر ان الامر متوقف على التزام المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا بتنفيذ اتفاق الرياض.. ما عدا ذلك سيبقى الوضع كما هو عليه .. والحسم العسكري هو الاقرب

فيما كانت وسائل اعلامية قنوات ومواقع الكترونية قد نشرت عن قرب انفراج في توقف الجبهات العسكرية والاعلان عن تشكيل حكومة المحاصصة تنفيذ لاتفاق الرياض .. وعلى ان موعد تشكيل الحكومة كان مقرر له امس الخميس

وفي الشأن ذاته قال محمد قيزان، وكيل وزارة الإعلام، إن إعلان تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض سيضع البلد تحت رحمة المليشيات.

وأضاف قيزان -في تغريدة بحسابه على تويتر- “‏إذا أُعلنت الحكومة قبل تنفيذ الشق الأمني والعسكري بحسب اتفاق الرياض، فلن تعود إلى ‎عدن”.

وتابع قيزان “إن عاد بعض الوزراء فسيكونون تحت رحمة ‎مليشيات الانتقالي والتعنت ‎الإماراتي، وسيتم بعد ذلك الضغط للقبول بالتفاوض مع ‎الحوثي دون أن يسلم السلاح وتصبح اليمن تحت رحمة المليشيات شمالا وجنوبا”.

وتأتي تحذيرات المسؤول اليمني بعد تسريبات تحدثت عن ضغوطات مارستها السعودية على الرئيس هادي، للإعلان عن الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، مقابل تطمينات من المسؤولين السعوديين بتنفيذ ذلك لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى