يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

اتحاد الاعلام الرياضي يشارك في عمومية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالاردن .. ومدير عام الاعلام يوضح موقف الوزارة

الخميس 25/أبريل/2019 - الساعة: 4:38 م
اتحاد الاعلام الرياضي يشارك في عمومية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالاردن .. ومدير عام الاعلام يوضح موقف الوزارة

يمن اتحادي - متابعات خاص :

  يشارك الاتحاد العام للإعلام الرياضي  في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، والذي يعقد السبت القادم بالعاصمة الاردنية عمان

  ويتكون وفد اللجنة من الزميلين د. جميل طربوش رئيس اللجنة ونائبه علي محمد سرحان.

  بهذا الخصوص قال " طربوش" في تصريح صحفي لوسائل الاعلام المحلية والخارجية، أن مشاركة الاتحاد في اجتماع الجمعية العمومية للصحافة الرياضية، جاءت عقب تلقيه دعوة رسمية  من الاتحاد العربي لحضور اجتماع الجمعية العمومية وتكريم رواد العمل الصحفي الرياضي في الوطن العربي.

  وأضاف، سنناقش على هامش مشاركتنا في المحفل العربي الكبير  وضع الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي، واطلاع الجمعية العمومية  على أهم الأسباب والأحداث التي تسببت في توقف نشاطه خلال السنوات القليلة الماضية.

  وأكد، على حق الاتحاد والإعلاميين الرياضيين في التمثيل الخارجي، بعد انتحال ما يسمى بالجمعية اليمنية للإعلام الرياضي صفة التمثيل الخارجي.

  وأفاد، ستفصل الجمعية العمومية للاتحاد العربي  في الأمر بعد الاطلاع على وثائق الجانبين والاستماع لممثلي الجهتين،  صاحبة الحق الشرعي والمنتحلة لهذه الصفة.

  وأوضح ، لا تملك ما تسمى بالجمعية اليمنية أي صفة قانونية أو شرعية لتمثيل اليمن "خارجيا"، فضلا عن مخالفتها لنظام الجمعيات المتعارف عليه في بلدنا " اليمن".

  وأشار ، إلى أن آخر صحفي منتخب لليمن كان المرحوم بإذن الله تعالى الأستاذ عادل الأعسم.. ولا يزال الاتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي محتفظًا بمقعده على الرغم من انتحال جهة تجاوزت القوانين

مدير عام الإعلام يوضح موقف وزارة الشباب والرياضة بشأن تكريم فارع

من ناحية اخرى دار جدل كبير حول منع تكريم الاعلامي العروق / عبد السلام فارع من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية .. وبهذا الخصوص اوضح مدير عام الاعلام في وزارة الشباب والرياضة / فرحان المنتصر بأن تكريم الاعلامي / عبدالسلام فارع لم يطلب إيقافه أحد من وزارة الشباب والرياضة او معالي الوزير نايف البكري او حتى اتحاد اللجنة المؤقتة ، حيث كان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد اوقف كل شيء مرتبط بالاعلام الرياضي اليمني ، من حق التصويت أو الترشيح أو التكريم، حتى تفصل الجمعية العمومية في أمر من يستحق تمثيل الاعلام الرياضي اليمني، في اجتماعها المقرر خلال الساعات المقبلة ، بخصوص احقية الاتحاد العام للاعلام الرياضي صاحب الاعتراف والحق الشرعي،،ام مايسمى بجمعية الإعلاميين الرياضيين اليمنيين.

  واشار المنتصر قائلا :"دار نقاش هاتفي بيني وبين الزميل الاستاذ محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قلت فيه اننا نرحب بالتكريم لاي زميل وأن تكريم اي زميل يعتبر تكريم للاعلام الرياضي اليمني بشكل عام، وعلى هذا الأساس سارت الأمور ، وارسلت لهم ارقام هواتف الزميل عبدالسلام فارع ليتواصلوا معه لإبلاغه بترتيبات السفر.

اضف تعليقك على الخبر