يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الصين تتصدر الألعاب البارالمبية باريس 2024 والجزائر الاولى عربياً

الاثنين 09/سبتمبر/2024 - الساعة: 7:55 م
الصين تتصدر الألعاب البارالمبية باريس 2024 والجزائر الاولى عربياً

 

باريس – خاص "يمن اتحادي"

اختتمت دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، التي استمرت لمدة 11 يوماً، بتتويج الصينبالميدالية الذهبية في جدول الترتيب العام.. محققة إجمالي 94 ميدالية ذهبية و220 ميداليةملونة، لتؤكد بذلك هيمنتها على الرياضات البارالمبية.. حلّت بريطانيا في المركز الثاني بـ 49 ذهبية و124 ميدالية.. تلتها الولايات المتحدة بـ 38 ذهبية و110 ميداليات..

الجزائر تواصل تألقها.. في المقابل، سطعت الجزائر نجوماً في سماء الرياضة العربية، حيثتصدرت الدول العربية في عدد الميداليات الذهبية.. محققة 6 ميداليات ذهبية و11 ميداليةملونة في إجمالي الحصيلة.. وقد حقق الرياضيون الجزائريون إنجازات تاريخية في مختلفالألعاب.. مما أثار فخر الشعب الجزائري ورفع علم بلادهم عالياً.. جاءت تونس في المركز الثانيعربياً بـ 5 ميداليات ذهبية و11 ميدالية ملونة.. ثم المغرب بـ 3 ميداليات ذهبية و15 ميداليةملونة.

وجمهورية مصر حلت رابعا برصيد 7 ميداليات 2 ذهبيات 2 فضيات و3 برونزيات

 

مشاركة عالمية واسعة:

شهدت الدورة مشاركة أكثر من 4400 رياضي ورياضية يمثلون 168 دولة، مما جعلها أكبرتجمع رياضي للرياضيين ذوي الإعاقة في التاريخ. وقد تميز الحفل الختامي بعروض فنية مبهرة،احتفلت بإنجازات الرياضيين وتضامنهم.

بريطانيا والولايات المتحدة تحافظان على موقعهما: حافظت كل من بريطانيا والولاياتالمتحدة على موقعيهما ضمن المراكز الثلاثة الأولى في جدول الميداليات، مما يؤكد قوةالرياضة البارالمبية في هاتين الدولتين.

تطور الرياضة البارالمبية في العالم العربي: يشير التفوق الجزائري في هذه الدورة إلى التطورالكبير الذي تشهده الرياضة البارالمبية في العالم العربي. وقد أثبت الرياضيون العرب قدرتهمعلى المنافسة على أعلى المستويات العالمية، مما يفتح آفاقاً جديدة أمام الرياضة البارالمبيةفي المنطقة.

رسالة أمل وتحدي: أكدت دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 أن الإعاقة لا تحد منطموحات الإنسان، وأن الرياضة قادرة على توحيد الشعوب وتجاوز الاختلافات. وقد كانت هذهالدورة مصدر إلهام للكثيرين، وأثبتت أن الرياضة البارالمبية تستحق المزيد من الاهتماموالدعم.

اضف تعليقك على الخبر