- شريط الأخبار- عارض الصوررياضة

اللجنة الأولمبية اليمنية تؤكد في بيانا لها على استقلالية الاتحادات الرياضية وتُحذر من أي تدخلات أو تسييس للأنشطة

 

صنعاء – متابعة خاصة

جددت اللجنة الأولمبية اليمنية موقفها الثابت الداعم لاستقلالية الاتحادات الرياضية وتسييرها لأنشطتها المختلفة دون أي تدخلات، وذلك في إطار التزامها بالأنظمة والقوانين المنظمة للعمل الرياضي على المستويات المحلية والدولية.

وأكدت اللجنة في بيان لها على ضرورة التزام الاتحادات الرياضية بتنفيذ خططها وبرامجها السنوية دون أي تأثير خارجي، مُشددة على رفضها القاطع لأي محاولات تسييس هذه الأنشطة أو ربطها بأي توجهات سياسية أو مناطقية.

وشددت اللجنة على أن الاتحادات الرياضية هي ملك لجميع شباب ورياضيي الجمهورية اليمنية، داعيةً إياهم إلى ممارسة مهامهم في مختلف أرجاء الوطن دون تحيز أو تمييز.

وحذرت اللجنة من مخاطر تسييس الأنشطة الرياضية، مُؤكدةً على أن ذلك يُشكل مخالفة صريحة لأنظمة ولوائح العمل الرياضي، ويُعرض الاتحادات الرياضية لعقوبات ملموسة.

وأهابت اللجنة بجميع الجهات ذات الصلة احترام استقلالية الاتحادات الرياضية ودعمها في أداء مهامها بما يخدم المصلحة العامة للرياضة اليمنية ويرفع من شأنها على المستوى الدولي.

البيان:

بيان من اللجنة الأولمبية

تجدد اللجنة الأولمبية اليمنية بصفتها مظلة الاتحادات الرياضية والعمل الرياضي في الجمهورية اليمنية تأكيدها على استقلالية الاتحادات الرياضية وتسييرها لأنشطتها المختلفة وفقاً لخططها وبرامجها السنوية دون تدخل من أي جهة كانت التزاما بالأنظمة الاساسية للجنة الأولمبية اليمنية واللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات القارية والدولية.
وإذا تؤكد اللجنة استقلالية الاتحادات الرياضية فإنها في ذات الوقت ترفض أي تدخلات في عمل الاتحادات أو تسييس أنشطتها.
وتشدد اللجنة على الاتحادات الرياضية بضرورة تسيير أنشطتها في كل أرجاء الوطن اليمني بعيداً عن أي تدخلات ورفض أي أنشطة تتسم بأي طابع سياسي او مناطقي مهما كان توجهه وكذا رفض أي توزيع جغرافي أو مناطقي فالاتحادات الرياضية هي لكل شباب ورياضيي الجمهورية اليمنية عامة، كما تؤكد على الاتحادات الرياضية عدم تسييس أي أنشطة كي لا تضع نفسها في مخالفات صريحة لأنظمتها الاساسية والنظام الاساسي للجنة الأولمبية اليمنية واللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات القارية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى