- شريط الأخبار- عارض الصوررياضة

في صلالة .. ناشئو اليمن يتوجون بلقب غرب اسيا بجدارة

صلالة – الطاقم الإعلامي “يمن اتحادي”

توج منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم بطلا للمرة الثانية في تاريخه بكأس نهائي بطولة غرب آسيا العاشرة التي احتضنتها مدينة صلالة بمحافظة ظفار بسلطنة عمان الشقيقة وذلك إثر فوزه على نظيره المنتخب السعودي بركلات الترجيح 3مقابل 2 بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في نهائي شهدت مدرجاته أكثر من 12 الف متفرج جلهم من الجمهور اليماني.
وعلى ملعب مجمع السعادة الرياضي بمدينة صلالة الشاهد على أحداث هذا النهائي بتاريخ العشرين من ديسمبر 2023 افتتح اللاعب عبدالرحمن عبدالنبي الخضر التسجيل عند الدقيقة الثانية عشرة من زمن الشوط الأول.
الفترة الأولى بدايتها كانت مشدودة على الطرفين لكن صحة مهاجمينا واندفاعهم للامام ترجم في تسجيل الهدف ومع الضغط المتواصل للخط المقدمة عادل عباس ومحمد شمس الدين والخضر مع تقدم للاطراف من زيد الجراش ويونس حميد كاد المنتخب أن يخرج بهدفين أو أكثر لكن افتقدنا اللمسة الأخيرة مع التصويب للخضر الذي تعتلي كرته العارضة وتصدي للحارس السعودي مع إضاعة ضربة جزاء من قبل اللاعب عبدالرحمن الخضر. وتحصل اللاعب زيد الجراش على كرت اصفر في نهاية الشوط.
في الفترة الثانية ومع هتافات بالروح والدم نفيدك يايمن من جمهورنا الحبيب بالمدرجات دخل منتخبنا متعطشا لمضاعفة النتيجة عبر الثلاثي اليماني المرعب في خط الامام وفرض سيطرته على المباراة خلال الربع النصف الأول.
في المقابل كان استعادة الاخضر السعودي صحوته واستغل خطأ من ضربة مباشرة سجل منها اللاعب مشعل الداوود في الدقيقة 76 من زمن الشوط الثاني ليواصل زحفه نحو المرمى اليماني وضاح أنور لهم بالمرصاد وصمامات امان دفاعاتنا الحاضرة في ظل نزعة هجومية مستمرة كانت أخطرها للاعب احمد الموشكي قبل هدفهم في الدقيقة ال68 ننهي به المنافس
ليلجا المنتخبان ركلات الترجيح التي كانت صعبة علينا رغم البداية الغير موفقة باضاعة ركلتين ولكن حمد لله وبدعوات كل اليمنيين وتألق حارسنا المغوار وضاح كسبنا الركلات والفوز والتتويج في مسك ختام البطولة لمنتخبنا اليماني.
النجم عادل عباس تحصل على جائزة أفضل لاعب وأفضل حارس موسي العيد في البطولة.
وعقب ذلك تسلم كاس النسخة العاشرة لقائد منتخبنا الوطني النجم عادل عباس وسط فرحة اهتز بها الملعب من الجماهير الحاضرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى