رياضة

الوزير البكري يناقش مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تأسيس مجموعة عمل تنسيقية للبرامج الشبابية

 

عدن – متابعات* “يمن اتحادي”

ناقش معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، تأسيس كيان تنسيقي، لتوحيد جهود عمل العاملين في القطاع الشبابي، (مجموعة عمل كافة العاملين في البرامج الشبابية).

جاء ذلك خلال استقباله اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن انشراح أحمد، والقائم بأعمال مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن جان بول، بحضور وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع، ووكيل قطاع المشاريع والاستثمار محسن بيبك، والوكيل المساعد لقطاع التدريب والتأهيل سعد العمري.

ورحب البكري، بممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان، معبرًا عن “سعادته واعتزازه بالعمل والتنسيق مع الصندوق وبمستوى الشراكة وبالنتائج المثمرة لهذه العلاقة والتي افرزت عن عدد كبير من البرامج والدورات في (بناء القدرات وتنمية المهارات، وبرامج الحماية والدعم النفسي، والتوعية الصحية والأنشطة الرياضية)، والتي استفاد منها حوالي (6) آلاف شاب وشابة”.

وأضاف، “لدى اليمن أكثر من 11 مليون شابًا وشابة، وهم بحاجة إلى المزيد من التدريب والتأهيل وإعادتهم إلى المدارس والجامعات، بعد أثرت الحرب على مستقبل مئات الآلاف منهم، ونأمل من خلال تأسيس كيان تنسيقي عبارة عن (مجموعة عمل كافة البرامج الشبابية)، إلى تنسيق الجهود والأنشطة والمشاريع للجهات العاملة في الميدان”.

وأفاد، “نحن في وزارة الشباب والرياضة نسعى وباستمرار إلى إبعاد الشباب عن العنف والإرهاب والتطرف والعادات السيئة، ونبحث عن مشاريع تلبي متطلبات الشباب وتساهم في القضاء على الفقر والبطالة، والتركيز على المهن والأعمال الحرفية التي تفتح أبواب العمل أمام عشرات الآلاف من الشباب، وتمكينهم في جميع المجالات وبما يضمن مساهمتهم في بناء الوطن وتنميته”.

وأثنى، “على الدعم والاهتمام الذي يقوم صندوق الأمم المتحدة في تنفيذ الكثير من البرامج الشبابية ودعم البرامج النوعية التي ينفذها مركز تدريب وإعادة تأهيل الشباب، ونأمل إلى أن يكون العام القادم 2024 عامًا مختلفًا من حيث تعزيز الشراكة بين الوزارة والصندوق وتنوع البرامج والمشاريع التي تلامس الاحتياجات الضرورية لهذه الفئة، وفتح مراكز جديدة في عدد من المحافظات المحررة”.

 

من جانبها، أشادت ممثل صندوق الأمم المتحدة في اليمن انشراح أحمد، “بمستوى العلاقة المتميزة والمثمرة التي تربط الصندوق بوزارة الشباب والرياضة، والتي أنتجت هذا الكم الكبير من التعاون والتنسيق وتنفيذ البرامج المختلفة التي تُعنى بالشباب وتطلعاتهم في تحقيق مستقبل أفضل وحياة سعيدة، وأكدت استمرارية الصندوق ودعمه لكافة البرامج والمشاريع التي تُعنى بالشباب وتطلعاتهم خلال العام القادم 2024”.

 

ودعت، إلى التركيز على البرامج الهادفة والمفيدة لهؤلاء الشباب الذي يمثلون رقمًا كبيرًا من تعداد السكان في البلاد، وضرورة تنفيذ البرامج الخاصة بالمرأة، خصوصا فيما يتعلق منها بالأمن والسلامة وبما يعزز حقها في المجتمع وتحسين بيئة عملها وتمكينها في العدالة والأعمال والسياسة. حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير حنين جمال الطيب، ورئيس المكتب الفني في الوزارة د. حسن عبدربه، ومدير عام التخطيط وتقييم الأداء د. مبروك الحسني، ومنسق برامج الشباب والسكان في صندوق الأمم المتحدة علاء إيهاب.

*إعلام الوزارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى