- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محليةرياضة

منتخبنا يقترب من التأهل لدور المجموعات من التصفيات الآسيوية المشتركة بعد فوزه على سيرلانكا بالثلاثة

 

  • سكوب . حققنا الفوز ، لكننا لم نتأهل بعد

ابها- منصور الدبعي “يمن اتحادي”

قطع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم شوطا كبيرا نحو التأهل لدور المجموعات من التصفيات الآسيوية المشتركة كأس العالم 2026وكاس آسيا 2027 ، بعد أن أنهى لقاء الذهاب بالفوز على منتخب سريلانكا بثلاثية نظيفة، مساء امس على ملعب ضمك بمدينة ابها.

وبدأت المباراة بحذر كبير من الطرفان حين اغلق منتخب سريلانكا المساحات وتعمد لاعبوه اضاعة الوقت من وقت مبكر من الشوط الأول، وبدأت أولى محاولات منتخبنا بتسديدة مخادعة من ناصر محمدوه، ذهبت بجانب المرمى السيرلانكي، ولجأ منتخب سريلانكا الى الكرات الطويلة واللعب على المرتدات لكن يقظة الوحش محمد الغيلي ، عطلت كل المحاولات السريلانكية، ومع استمرار منتخبنا بالهجوم يقوم احمد ماهر بمجهود فردي رائع متجاوزا كل من يقابله من دفاع سريلانكا ويضع الكرة بالمرمى معلنا الهدف الأول عند الدقيقة ٣٤، لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخبنا بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني كانت لتعليمات الجهاز الفني تأثيرها الايجابي حين طلب من اللاعبين لعب الكرة على الأرض وبسرعة والتسديد على المرمى، وهو مااثمر عن هدف ثاني احرزه بإتقان وفن ناصر محمدوه بعد تسديده محكمة سكنت شباك سريلانكا عند الدقيقة ٣٧، أعطى الهدف لاعبينا مزيد من الثقة ، وتقدموا للأمام لزيادة الغلة التهديفية دون جدى بسبب التسرع امام المرمى، وفي الدقيقة الاولى من الوقت الاضافي للشوط الثاني، ،يحرز عبد الواسع المطري ثالث الأهداف بعد تنفيذه لفاول جعلت حارس سريلانكا غير قادر على التعامل معها، وكاد عمر الداحي ان يحرز رابع الأهداف لولا العارضة منعت ذلك، لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بثلاثية نظيفة، ليضع قدما نحو التأهل لدور المجموعات ، حيث يلعب في السابع عشر من الشهر الجاري مباراة الاياب في سريلانكا.

من المباراة
– كان للجماهير اليمنية دورا كبيرا بالفوز من خلال حضورها وتشجيعها للمنتخب طوال فترات اللقاء.
– ” اغنية انا دمي فلسطيني ” ، طلبها اللاعبين في طريقهم لملعب المباراة واثناء عودتهم ، وكان لها مفعول إيجابي في رفع الحماس والفوز.
– بينما يستعد عبد الواسع المطري للخروج يحتسب الحكم فاول لمنتخبنا، يتقدم له المطري للتسديد والهدف الجميل ويخرج، ” توفيق الله ورضا الوالدين”
– ” الوحش ” محمد الغيلي برز وتالق وكسب حب الجماهير اليمنية كلها بالملعب.
– سكوب قال في المؤتمر الصحفي ، حققنا الأهم بالفوز لكننا لم نتأهل بعد، وتنتظرنا مباراة صعبة في الإياب، سنعمل على تصحيح الأخطاء.
– نائب رئيس الإتحاد العام لكرة القدم رئيس البعثة المهندس حسن باشنفر كانت لكلماته مع اللاعبين طاقة إيجابية وحماس وروح لدى اللاعبين ، انعكس إيجابا في الملعب.
– تغادر البعثة عصر اليوم الجمعه إلى سريلانكا لخوض لقاء الإياب الثلاثاء القادم.

*موقع الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى