رياضة

لولاية ثانية وبالاجماع مبارك الخيارين رئيساً للاتحاد الدولي للسنوكر

 

متابعات “يمن اتحادي”

استطاع السيد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، نيل ثقة الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الدولي باختياره رئيسا للاتحاد الدولي للسنوكر بالاجماع الدولي، وذلك لولاية ثانية وحتى عام 2024.
واستطاع الخيارين الفوز في الانتخابات التي أقيمت بمنتجع المسيلة في الدوحة على هامش منافسات بطولة العالم للسنوكر /6 ريد/ التي يستضيفها الاتحاد القطري حتى الحادي والعشرين من سبتمبر الجاري بمشاركة 55 لاعبا يمثلون 29 دولة.
وأجريت العملية الانتخابية في أجواء من الشفافية، واستمرت لعدة ساعات، حيث بدا واضحا أن الأعضاء حريصون على مصلحة الاتحاد والعمل على تطويره للأفضل خلال الفترة المقبلة.
وحافظ الخيارين على رئاسة الاتحاد الدولي للسنوكر، متوجا بذلك جهوده المميزة طوال الأعوام الماضية على كافة الأصعدة لخدمة اللعبة محليا وإقليميا ودوليا.
وجاء فوز الخيارين بفترة ثانية على رأس الاتحاد الدولي بعد ترشحه للمنصب بمفرده وعدم دخول أي شخص آخر سباق الترشح حتى انعقاد الجمعية العمومية اليوم الجمعة ، ليكون بذلك هو المرشح الوحيد لهذا المنصب وينال بالتزكية ثقة جميع الحاضرين في الجمعية العمومية.
كما أسفرت الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الدولي عن فوز الأيرلندي جيم ليسي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي بالتزكية أيضا.
وشهد منصب أمين السر العام للاتحاد الدولي فوز السوري ميشيل خوري بالتزكية، فيما فاز بمنصب أمين الصندوق جوزيف لو من هونغ كونغ على حساب النيوزيلندي دان سوليفان بنتيجة 26 صوتا مقابل 3 أصوات.
وعلى صعيد متصل، ناقشت الجمعية العمومية خلال اجتماعها الكثير من الموضوعات التي تتعلق بمستقبل رياضة السنوكر، فضلا عن استعراض العديد من المقترحات واتخاذ قرارات بشأنها.
يشار إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي تضم 90 دولة من بينها 39 دولة أوروبية و 33 دولة آسيوية وتسع دول في أفريقيا وخمس دول في الأمريكيتين وأربع دول في أوقيانوسيا.
من جانبه، أبدى السيد مبارك الخيارين سعادته بالثقة الكبيرة التي حظي بها من جانب الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر بعد انتخابه بالتزكية للمرة الثانية على التوالي، معربا عن أمله أن يكون على قدر المسؤولية خلال ولايته الجديدة للاتحاد، وأن يواصل جهوده من أجل تطوير رياضة السنوكر على المستوي الدولي.
وقال الخيارين ،في تصريح صحفي عقب فوزه، إن الثقة التي حظي بها من أعضاء الاتحاد الدولي وسام على صدره، وإيمان منهم بنجاح السياسة التي كان ينتهجها خلال السنوات الماضية.
وأضاف أن الدعم الذي حظي به من اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، هو سر فوزه في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للسنوكر للمرة الثانية تواليا، لافتا إلى أن هذا النجاح لا ينسب له فقط، وإنما إلى دولة قطر التي ترتبط دائما بالنجاحات والإنجازات على المستوى الرياضي العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى