رياضة

عاصفة تزلزل ريال مدريد.. القصة الكاملة لتسريبات بيريز

مدريد – متابعات “يمن اتحادي”

لم تهدأ أصداء تسريبات فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بعدما زلزلت أروقة النادي، حيث كشفت آراء بيريز الحقيقية في أساطير الميرينجي.

وخرجت صحيفة “الكونفيدينسيال” الإسبانية في الأيام الأخيرة بتسريبات عبارة عن تسجيلات صوتية قديمة لفلورنتينو بيريز، رئيس النادي.

تسريبات بيريز الجديدة أظهرت حقيقة رأيه في عدد من أساطير ومدربي الميرينجي السابقين، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومدربه السابق جوزيه مورينيو، بالإضافة إلى الثنائي الإسباني إيكر كاسياس وراؤول جونزاليس، فضلا عن مدربهما الأسبق فيسنتي ديل بوسكي.

وكان النادي الملكي أصدر بيانا رسميا على لسان بيريز نفسه قبل يومين، أكد خلاله أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد صحيفة “الكونفيدينسيال” الإسبانية، التي قامت بتسريب التسجيلات الصوتية.

الموقف القانوني لتسريبات بيريز عن رونالدو

وفقا للقانون الجنائي الإسباني، فإن تسجيل محادثة ما لا يشكل جريمة إذا تم ارتكابها من قبل شخص مشارك في المحادثة المذكورة، حتى لو تم ذلك دون موافقة الطرف الآخر.

كما أن التسريبات لا تعد جريمة يعاقب عليها القانون إذا كان ذلك في المصلحة العامة.

وسيحدد القضاء الإسباني هل هذه التسريبات في المصلحة العامة، أم أن الغرض منها تشويه رئيس ريال مدريد، قبل اتخاذ القرار النهائي.

القصة الكاملة لتسريبات بيريز

بدأت قصة تسريبات بيريز يوم الثلاثاء 13 يوليو/ تموز 2021، عندما نشرت صحيفة “الكونفيدينسيال” الإسبانية تسجيلاتٍ صوتية بصوت رئيس نادي ريال مدريد.

تسريبات بيريز تعود للفترة بين عامي 2006 و2012، وتحدث فيها عن نجوم سابقين للريال، يراهم عشاق كرة القدم أساطير للعبة وليس للميرينجي فقط.

طالت هذه التسريبات 3 أساطير لريال مدريد، هم راؤول وكاسياس وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي، ولم تتوقف عند هذا الحد، فقد طالت حتى جوزيه مورينيو، مدرب الملكي السابق وروما الحالي وأحد رموز التدريب، وكذلك وكيل الأعمال الشهير جورج مينديز.

تسريبات بيريز عن كاسياس وراؤول

البداية كانت بإيكر كاسياس الحارس التاريخي لريال مدريد ومنتخب إسبانيا، وفي تسريبات بيريز جاء ذكره على لسان رئيس الريال قائلاً: “كاسياس حارس مرمى أقل من مستوى ريال مدريد، ماذا أقول؟ لم ولن يكون أبدًا بمستوى الريال”.

وأضاف بيريز: “كان كاسياس فشلاً كبيرًا لنا، والمشكلة أن الناس يعشقونه ويحبونه ويدافعون عنه”.

وعن راؤول، جاء في تسريبات بيريز: “هو أحد أكبر عمليات الاحتيال في تاريخ ريال مدريد، الخدعتين الأكبر للنادي هما راؤول وكاسياس. اللاعبان أنانيان للغاية ولا يمكنك الاعتماد عليهما”.

تسريبات بيريز عن رونالدو

تحدثت تسريبات بيريز الأخيرة عن نجم الفريق السابق كريستيانو رونالدو، وقال عنه رئيس ريال مدريد: “رونالدو مجنون، إنه أحمق ومريض”.

واستطرد: “تعتقد أنه طبيعي، لكنه ليس كذلك، وكيف يكون طبيعيا بمثل هذه الأشياء التي يفعلها”.

تسريبات بيريز عن مورينيو

وجمعت تسريبات بيريز بين رونالدو ومورينيو في جملة واحدة، حيث جاء فيها: “هما شخصان لديهما غرورًا هائلاً، وكلاهما مدلل، المدرب وهو لا يرون الواقع”.

ولم تتوقف تسريبات بيريز على انتقاد رونالدو ومورينيو، لكنها وصلت إلى وكيل الأعمال الشهير جورج مينديز وكيل الثنائي، وقال عنه فلورنتينو بيريز: “لا توجد لديه سيطرة على رونالدو أو مورينيو”.

وأكمل الحديث عن مدرب ريال مدريد السابق قائلاً: “مورينيو أحمق وغير طبيعي بعض الشيء، كمن يقود سيارة دون رخصة، وعندما تعرض لضغطٍ كبير انهار تمامًا”.

تسريبات بيريز عن ديل بوسكي

حتى فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد ريال مدريد لدوري أبطال أوروبا مرتين، وفاز مع منتخب إسبانيا بكأس العالم 2010 ويورو 2012 لم يسلم.

ففي تسريبات بيريز الجديدة تحدث عن مدرب الميرينجي في 2006، وقال عنه: “ديل بوسكي ليس مدربًا، كاماتشو مدربًا، لكن ديل بوسكي هو الكذبة الأكبر التي رأيتها في حياتي”.

وأضاف: “إنه لا يعرف شيئًا عن التدريب أو التكتيك، إنه أحمق. لا يجب أن يعرض أحد وظيفة جديدة لديل بوسكي فهو ليس مدربًا، إسألوا رئيس بشكتاش عنه”.

وتحدث عن فترة ديل بوسكي مع ريال مدريد في مطلع الألفية الجديدة وقال: “عندما وصل فيجو إلى الريال أصبح صديقًا لراؤول وهييرو، وبدأوا في إدارة غرفة الملابس”.

جاء أيضًا في تسريبات بيرز على لسانه: “يقولون إنه ذاهب للمنتخب. لا ينقص المنتخب إلا ديل بوسكي”.

من هو دييجو توريس أحدث ضحايا تسريبات بيريز؟

دييجو توريس هو صحفي أرجنتيني يعمل بصحيفة “إل باييس” الإسبانية، وعمل لمدة تزيد عن 15 عاما في تغطية أخبار ريال مدريد.

ويقول بيريز في مقطع مسرب يعود تسجيله لعام 2012: “تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورا كبيرا، مثل ما حدث مع ذلك الرجل دييجو توريس الذي ينتقدني دائما، ولكن انتقمت منه بقسوة بعدما قمت بشن حملة تنمر ضده عبر الإنترنت”.

وأضاف رئيس ريال مدريد: “الآن يتم ضربه كل يوم، اللعب معي ليس بهذه السهولة”.ومنذ 2016 تمت تنحية دييجو توريس من تغطية أخبار ريال مدريد في صحيفته، وأشارت حينها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أن بيريز هو من تسبب في حدوث هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى