رياضة

نتائج العرب في أول أيام أولمبياد طوكيو.. والتألق التونسي

طوكيومتابعاتيمن اتحادي

واصل الأبطال العرب خوض منافساتهم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2021)، السبت 24 يوليو/تموز، في معظم اللعبات.

وفي الوقت الدي ودعت فيه لاعبة التنس السورية هند ظاظا دورة الألعاب الأولمبية، تلقى الرياضيون المصريون عدة صدمات، قبل أن تأتي البسمة من البعثة التونسية بضمان أول ميدالية عربية.

هند ظاظا تودع

سجلت السورية هند ظاظا مشاركتها كأصغر رياضية في أولمبياد طوكيو 2020، وأصغر رياضية أولمبية منذ عام 1968، بعد الظهور في منافسات تنس الطاولة للسيدات، السبت.

لكن مباراة هند البالغة من العمر 12 عاما، أمام النمساوية ليو جيا، المولودة في الصين، والتي يبلغ عمرها 39 عاما، لم تستمر طويلا.

وخسرت هند، التي باتت أصغر لاعبه تشارك في لعبة تنس الطاولة بتاريخ دورات الألعاب الأولمبية، بأربعة أشواط متتالية في مباراة استغرقت 24 دقيقة، وبواقع 11-4 و11-9 و11-3 و11-5.

تفوق مصري ينتهى بصدمة

وصنع مبارزان مصريان الحدث في البطولة في بداية اليوم، بعدما أطاح أحدهما بصاحب فضية ريو دي جانيرو وبطل أوروبا، قبل أن يودعا بعدها.

وتفوق المصري محمد عامر على الأمريكي داريل هومر في دور 32 في فردي السيف بمنافسات السلاح، حيث انتفض بعد التأخر 10-7 ونجح في الفوز 15-11 أمام صاحب فضية ألعاب ريو دي جانيرو 2016 وفضية بطولة العالم قبلها بعام واحد.

لكن عامر (23 عاما) ودع لاحقا من دور الـ16 بعد مواجهة صعبة ضد الكوري الجنوبي أوه سانجوك بطل العالم 2019، خسرها بنتيجة 9-15.

وفاز المصري زياد السيسي 15-13 على الروسي فينيامين ريشيتنيكوف بطل أوروبا، بعدما سجل آخر 3 نقاط في المباراة المتقاربة، ليصعد أيضا إلى دور الستة عشر في المسابقة ذاتها.

ولحق السيسي بزميله عامر وودع من دور الـ16 أيضا بالخسارة ضد الجورجي ساندرو بازادزه 12-15، والذي فاز قبلها أيضا 15-10 على لاعب مصري آخر هو مهاب سامر.

خسارة تونس أمام البرازيل

تغلب المنتخب البرازيلي على نظيره التونسي بثلاثة أشواط دون رد في مستهل مشوار الفريقين في منافسات الكرة الطائرة للرجال

وحسم الفريق البرازيلي الفوز بنتيجة أشواط 25-22 و25-20 و25-15، السبت، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول.

خسارة ميار شريف

وودعت المصرية ميار شريف لعبة التنس فردي سيدات أمام السويدية ريبيكا بيتيرسون، بعدما خسرت مجموعتين.

وخسرت ميار شريف بنتيجة 5-7 و6-7، على الترتيب، لتودع طوكيو من الجولة الأولى.

الجندوبي ينتزع أول ميدالية عربية

انتزع بطل التايكوندو التونسي محمد خليل الجندوبي أول ميدالية عربية، بعد حصد فضية منافسات وزن 58 كيلوجراما، بعدما استهل مشواره بـ3 انتصارات متتالية، السبت، قبل أن يخسر في النهائي.

وتفوق الجندوبي في دور الثمانية 32-9 على الإثيوبي سولومون ديمبسي ليحسم المواجهة بفارق النقاط، ويصبح أول المتأهلين للدور قبل النهائي في المسابقة.

وكان الجندوبي قد فاز في وقت سابق اليوم 25-18 على الروسي ميخائيل أرتامونوف في دور الستة عشر للمسابقة.

بعدها ضمن الجندوبي أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو 2020 بعد تأهله للنهائي عقب فوزه في على الكوري الجنوبي جانغ جان بنتيجة 25-19.

وكان الجندوبي قريبا من انتزاع الذهبية العربية الأولى، لكنه خسر من الإيطالي فيتو ديلاكيلا 12-16 في المباراة النهائية، بعد مباراة ملحمية، ليكتفي بحصد الفضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى