- شريط الأخبار- عارض الصوررياضة

بعد استبعاد برشلونة والريال والكبار.. الأندية الأقرب للمشاركة في دوري الأبطال

يمن اتحادي – متابعات

لا يزال الحديث عن أصداء بطولة دوري السوبر الأوروبي هو الحدث الشاغل في وسائل الإعلام العالمية على مدار الساعات الماضية بعد إعلان الموافقة على انطلاقة البطولة بشكل رسمي في الفترة القادمة.

وكان بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني والرئيس الجديد لبطولة دوري السوبر الأوروبي قد أعلن انطلاقة المسابقة بعد موافقة 12 نادي داخل القارة العجوز على المشاركة وسيتم إضافة 8 أندية آخري بالفترة القادمة حتي يصل عدد المشتركين إلى 20 فريق وهم: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، بجانب ليفربول – مانشستر يونايتد – مانشستر سيتي – أرسنال – تشيلسي – توتنهام من إنجلترا، وإنتر ميلان – ميلان – ويوفنتوس من إيطاليا.

قرار انطلاق مسابقة السوبرليج أشعل أزمة كبيرة بين الأندية المشاركة في البطولة والاتحاد الأوروبي “يويفا” مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للتدخل في الأمر لتجنب الخسائر الكبيرة التي سيتعرض لها الاتحاد الأوروبي في المستقبل، ويدرك الاتحاد الأوروبي جيدا بأن انشقاق كبار القارة عن مسابقة دوري أبطال أوروبا سوف يؤثر بالسلب على البطولة في جميع النواحي سواء المالية أو الاقتصادية أو حتي نسبة مشاهدة المباريات وحقوق البث.

ونستعرض في هذا التقرير عبر “سبورت جول” الأندية الأقرب للتأهل للمشاركة في النسخة القادمة بعد استبعاد الـ12 الكبار من المسابقة.

الأندية الأقرب للتأهل:

بدأ التفيكر من الآن في الأندية الأقرب للتأهل من كل دوري للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل والذي سوف يشهد استبعاد الـ12 فريق المذكورين سابقا، ولذلك بدأت العديد من الأندية في التنافس بقوة بالدوريات من أجل احتلال مركز متقدم للمشاركة في البطولة خاصة وأن الكبار غير متواجدين في الحدث.

المتأهلين من البريمرليج: بعد استبعاد مانشستر سيتي واليونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي وتوتنهام، سنبدء البحث عن أكثر الأندية حصدا للنقاط هذا الموسم للتأهل للمشاركة في النسخة الجديدة.

ولذلك الأقرب للتأهل حتي الآن من البريميرليج في حالة حفاظهم على مراكزهم في جدول الترتيب هم:

ليستر سيتي في المركز الثالث برصيد 56 نقطة

وستهام في المركز الرابع برصيد 55 نقطة

إيفرتون صاحب المركز الثامن برصيد 49 نقطة

ليدز يونايتد صاحب المركز العاشر برصيد 46 نقطة.

المتأهلين من الليجا: بعد استبعاد برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد سنبدء البحث عن أكثر الأندية حصدا للنقاط هذا الموسم للتأهل للمشاركة في النسخة الجديدة.

ولذلك الأقرب للتأهل حتي الآن من الليجا في حالة حفاظهم على مراكزهم في جدول الترتيب هم:

إشبيلية في المركز الرابع برصيد 64 نقطة

فياريال في المركز الخامس برصيد 49 نقطة

ريال بيتيس في المركز السادس 48 نقطة

ريال سوسيداد في المركز السابع برصيد 47 نقطة

المتأهلين من الكالتشيو: بعد استبعاد ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان سنبدء البحث عن أكثر الأندية حصدا للنقاط هذا الموسم للتأهل للمشاركة في النسخة الجديدة.

ولذلك الأقرب للتأهل حتي الآن من الكالتشيو في حالة حفاظهم على مراكزهم في جدول الترتيب هم:

أتالانتا في المركز الثالث برصيد 64 نقطة

نابولي في المركز الخامس برصيد 60 نقطة

لاتسيو في المركز السادس برصيد 58 نقطة

روما في المركز الرابع برصيد 54 نقطة

بالنسبة للدوري الفرنسي: فلن يستم استبعاد أي فريق من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لعدم مشاركتهم في بطولة السوبر الأوروبي الجديد.

ولذلك الأقرب للتأهل حتي الآن من الدوري الفرنسي في حالة حفاظهم على مراكزهم في جدول الترتيب هم:

ليل صاحب الصدارة برصيد 70 نقطة

باريس سان جيرمان الوصيف برصيد 69 نقطة

موناكو في المركز الثالث برصيد 68 نقطة

بالنسبة للدوري الألماني: فلن يستم استبعاد أي فريق من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لعدم مشاركتهم في بطولة السوبر الأوروبي الجديد.

ولذلك الأقرب للتأهل حتي الآن من الدوري الألماني في حالة حفاظهم على مراكزهم في جدول الترتيب هم:

بايرن ميونيخ في المركز الأول برصيد 68 نقطة

لايبزيج في المركز الثاني برصيد 61 نقطة

فولفسوبرج في المركز الثالث برصيد 54 نقطة

انتراخت فرانفكورت في المركز الرابع برصيد 53 نقطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى