يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الشارقة تُسدل الستار على بطولة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية وثلاث برونزيات لبلادنا في الريشة ورمي الجلة

الجمعة 22/فبراير/2019 - الساعة: 2:15 م
الشارقة تُسدل الستار على بطولة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية وثلاث برونزيات لبلادنا في الريشة ورمي الجلة

يمن اتحادي - الشارقة - متابعات 

اختُتمت مساء أول أمس فعاليات بطولة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر 2019، التي استضافتها الشارقة منذ 11 حتى 16 فبراير الجاري، بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وطارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة العليا، ورئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، ورودي فان دن أبيلي رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الحركية والبتر، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وشاركت بلادنا ممثلة اللجنة البارالمبية الوطنية  في الدورة بخمسة لاعبين هم اللاعبة شهد محمد في لعبة الرمح والجري، واللاعبة إيمان علي شيخ في لعبة الرمح والجلة، واللاعب صالح الفقيه في لعبة الريشة، واللاعب أحمد محمد سعيد في لعبة الريشة وتنس طاولة، واللاعب محمد عبدالله أبو سيد في لعبة الريشة وتنس طاولة، تحت إشراف الكابتن يوسف علي مانع.. وأشرف على البعثة ورأسها الخبير في لعبة الباراتيكاندو الكابتن / عبد القدوس اسحاق ..

وسجلت بلادنا حضور طيب بهولاء الأبطال من ابنائها المقيمين في دولة الامارات بعد ان تعذر مشاركة لاعبين من الداخل بسبب ما تعانيه اليمن ويلات الحرب بالاضافة الى عدم وجود ميزانية للبارالمبية الوطنية تمكنها من المشاركة في مثلها بطولات ..

واستطاع  أبطال بلادنا لذوي الإعاقة احراز  ثلاث ميداليات برونزية في دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر وتشارك فيها بلادنا ممثلة باللجنة البارالمبية الوطنية إلى جانب 555 لاعباً ولاعبة يمثلون 50 دولة يتنافسون في سبع ألعاب.

حيث أحرزت اللاعبة إيمان علي شيخ الميدالية البرونزية في منافسات رمي الجلة، فيما أحرز اللاعبان أحمد محمد سعيد ومحمد عبدالله أبو سيد برونزية زوجي وبرونزية فردي كرة الريشة.

اللاعبة شهد محمد هي اصغر لاعبة ألعاب قوى في البطولة وأيضاً أصغر لاعبة على مستوى الأندية المحلية في لعبة رمي الرمح حققت رقم جديد هو 10.50 متر بعدما كانت ترمي 7 أمتار في آخر بطولة شاركت فيها في ديسمبر من العام الماضي.

يُذكر أن تايلاند تسلّمت رسمياً خلال ختام الحفل علم استضافة البطولة للعام2021، لتكون بذلك الوجهة الجديدة للأبطال العالميين من ذوي الاعاقات الحركية والبتر من مختلف أنحاء العالم.

اضف تعليقك على الخبر