رياضة

اقرار العديد من الفعاليات والمناشط الرياضية في لقاء جمع مندوبي فروع الاتحادات والاندية بمدير مكتب الشباب بتعز

  • الاثنين تسليم المرحلة الاولى لترميم الشهداء وبطولات متنوعه ومختلفة كرويآ.

  • بطولات متعددة لبعض فروع العاب الظل.

  • سبتمبر عيد الاعياد لوحه عنوانها التنافس.

  • الصقر مشكلتة ستحل ان شاء الله وايضآ صاله المعافر ومقر شباب المسراخ.

  • سرحان يؤكد اصرارة على استعادة ارضية ومنشاءات الصقر والقدسي ملفنا حافلبالبطولات الفتره القادمة.

يمن اتحاديتعز / امين الجماعياحمدالعزي

عقد صباح اليوم في قاعة الاجتماعات بمحافظة تعز بمكتب وكيل المحافظة لقاء هامترأسه الاخ / ايمن المخلافيمدير عام مكتب الشباب والرياضة بحضور مندوبي فروعالاتحادات الرياضية والاندية وتم في اللقاء مناقشة تسييرالنشاط الرياضي بعد فترةتوقف بسبب جائحه كورونا

وفي اللقاء الذي استهله مدير مكتب الشباب بالترحيب بالحاضرين مشيرآ الى ان مساءلهتحديد فروع الاتحادات كمرحلة اولية التي سيتم البدء بها قد اقرت موضحآ ان فترةالتوقف اثرت بلاشك فكان يفترض ان نقيم انشطة في رمضان لكن بسبب كورونا اوقفتكل الانشطة وسنعوضها ان شاء الله الان.

مؤكدآ انه سيتم استلام المرحلة الاولى من ترميم ملعب الشهداء الاحد القادم ورسميآالاثنين وستبقى بعض الاعمال مايتعلق بترميم بعض المدرجات جزء بسيط من المتبقىوايضا عشب الملعب خلال شهر ان شاء الله وستقام بطولات متزامنه في شهر سبتمبرالحالي مواكبة ايضآ للاحتفالات بعيد 26سبتمبر المجيد وتم الحديث باسهاب عن مشكلهنادي الصقر ونادي شباب المسراخ وصالة نادي المعافر وتحدث المخلافي بشفافية قائلآانا مع حق النادي ببسط سيطرته ليس الصقر فقط ولكن كل الاندية التي تضررت بفعلالحرب.

واشار الى انه شخصيآ تعرض للتهديد بسبب مواقفة من قضية ارضية ومنشاءات ناديالصقر ولكن ذلك لم يزده الا اصررآ على انتزاع حقوق النادي وعدآ ان هناك اشياء مبشرةان شاء الله خلال الايام القادمه بالنسبه للصقر وشباب المسراخ الذي وجه اليه شكر خاصولادارته وقيادتة مؤكدآ زيارته خلال الفتره القادمة للنادي ودعمه بادوات رياضية محيآجماهير المسراخ وجهود ادارته. موضحآ انه سيبذل كل الجهود من اجل اعادة منشاءاتنادي الصقر وبقيه الاندية وسنتخذ كل الاجراءات والخطوات السليمة وتساءل هل ادارةالنادي على استعداد لاستلام المنشاءات الخاصه بالصقر وكان رد مندوب الصقر نعمولكن نريد المحلات الخاصه بالنادي. واستعرض مدير الشباب الخطوات التي تصدي منخلالها لمحاولة الاستحواذ على ارضية النادي الخلفية والتي حاول البعض بيعها

مضيفآ سيتم البدء بالمرحلة الاولي من البطولات لفروع اتحادات كرة القدم والطائرة وكرةاليد

فيما ستكون المرحلة الثانية للشطرنج والسباحه والالعاب القتالية. مشددآ على ضرورةاستعداد الاندية لهذه البطولات الاستعداد الجيد والامثل.

مردفآ بالقول: مستحقات الاندية ستصرف واتخذنا ضوابط محددة لاستئناف النشاط. وسنبدأ عبر اتحاد الكرة بالمحافظه ببطولات عيد سبتمبر المجيد للبراعم والناشئينوالشباب والدوري الرسمي .

وتحدث ايضآ في اللقاء الاخ / علي محمد سرحانرئيس اتحاد الاعلام بالمحافظة والذيطالب بتسليم اووضع حل لمنشاءات نادي الصقر وقال انا اتكلم من هنا بمصداقية لحلمشكلة النادي كما وتحدث عن اجراءات واضحه بالتعاون مع فرع اتحاد الكرة في منعدخول احد الى الملعب الا بموجب كشف من فرع الاتحاد في كل الفعاليات والمبارياتلايقاف ما اسماها العشوائية للدخول لحرم الملعب اوحتى المشاركة على مستوي فروعالاتحادات الاخري.

معلنآ عودة صحيفة الاتحاد الرياضي للصدور من جديد بعد توقفها نتيجة جائحةكورونا مبديآ تعاون اتحاد الاعلام كجهة اهلية وحيدة مع كل فروع الاتحادات وانديةالمحافظة .

واكد الاخمحمد علي القدسيرئيس فرع اتحاد الكرة بتعز ان الفرع بصدد اقامة بطولةالدوري الرسمي لاندية المحافظة وقداكدت الاندية جميعها المشاركة عدا اهلي تعز ليتداخلمعه ممثل النادي الاهلي ويؤكد ان الرد والموافقة على المشاركة ستصله اليوم وعبر عنتفاؤله الشديد بنجاح البطولة لاندية الاولي والثانية وادخلنا اندية الريف وليس لدينا ايمانع في ذلك بشرط موافقتها.

واكد ان الفرع تحمل مايقارب 830 الف ريال فوارق اقامة بطولة بلقيس الناجحه جدآوالتي لم يتوقع احد نجاحها بهذا الشكل واضفنا ثلاثة حكام من خارج تعز لأدارةمباريات الدوري الذي سيقام الايام القادمة  وهم طلال ناجي وطه البوره والدولي فؤادالسيد.

واختتم حديثة بالقول سنقيم ايضآ بطولة المديريات في المناطق المحررة وقد جهزنا لهابشكل كامل واخترنا اللجنة المشرفه عليها مكونة من الكابتن فيصل اسعد والكابتنعبدالرحمن الانسي والكابتن سمير ملاطف ونحن بصدد اجتماع اخير لوضع اللمساتالنهائية لذلك….مشيدآ بدور مكتب الشباب والرياضه والاخ / ايمن المخلافي المدير العامالحريص صراحة على النجاح ومتابع لكل شئ اولآ باول.

وتحدث مندوبي فروع الاتحادات عن بعض المعوقات وبالذات كرة اليد وايضا اعتماداتالفروع ورد عليهم المخلافي بالقول سيتم اعتماد ميزانية تشغيلية للفروع ومبلغ لتسييرالبطولات والنشاط غير الدعم الكلي الذي سيحصل عليه كل فرع عبر الاتحادات العامةفي العاصمة المؤقتة عدن.معبرآ بالقول : ان كل اتحاد سيستلم مقرة ضمن ملعب الشهداءوسيتم توفير مقرات ايضآ للاندية التي ليس لديها مقرات ضمن الملعب ايضا

واشار المخلافي الى ضرورة تفعيل النشاط الثقافي وعودة اللجنة الثقافية للعمل بالمكتبونريد توعية وطنية وان شاء الله خلال الفترة المقبلة سنبدأ بالنشاط الثقافي وعبرالمسوؤلين الثقافيين بالاندية.

وشدد المخلافي بالتنسيق مع فرع اتحاد الكرة على ضرورة اقامة دورة للحكام واخرىللمدربين .

واشاد بمبادرة منح اندية الصقر والطليعة والاهلي 4000 قصبة لكل نادي في المخاءوتحديدآ في يختل

وتحدث الكابتن نبيل مكرم نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بتعزرئيس اتحادالرياضة للجميع على ضرورة ان يحسم فرع اتحاد الكرة موضوع الحكام فالبعض منهماهدر مجهودات فرق ولابد من وقفة جادة في هذا الامر.

وتداخلت مشاركات واطروحات الحاضرين والهادفة اجمالآ لتحسين مستوي فروعالاتحادات والاندية حيث تحدث مندوبي الاتحادات والاندية باستفاضة.وخلص الجميععلى ضرورة البدء الجاد في تسيير النشاط .

وشكر المخلافي في نهاية الاجتماع معالي وزير الشباب والرياضة / نايف البكري وقيادةالوزارة على الجهود الكبيرة والتعاون الملموس والتوجيهات الصادقة فيما يخصمحافظة تعز رياضيآوشبابيآ وثقافيآ.

حضر الاجتماع الاخوة الكابتن /فيصل اسعد والكابتن / نبيل مكرمنائبا مدير مكتبالشباب والرياضة بتعز ومدير الاتحادات والاندية بالمكتب الكابتن / عبدالرقيب العدينيوالكابتن /  علي القربة والكابتن /  عبدالقادر القادري. والكابتن /    محمد الطولقيرئيساتحاد التكويندو بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى