- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محليةرياضة

اللجنه الأولمبية الوطنية تناقش مع الاتحادات العوده الي التدريب الرياضي تدريجيا

علي ضوء مذكرة اللجنة الاولمبية الدولية وتوصيات منظمة الصحه العالميه…..

 

يمن اتحادي -،صنعا/ علي غراد.

ناقشت الامانة العامة للجنه الاولمبيه مع ممثلوا24 اتحادا رياضياصباح اليوم بقاعة الاجتماعات بالمركز الاولمبي امكانية العوده الي الصالات والملاعب الرياضية بشكل متدرج مع اتباع المعايير السائده في التعامل مع فيروس كوفيد19 وفقا لتوجيهات اللجنة الاولمبية الدولية وتوصيات منظمة الصحة العالمية لعودة الحياه الرياضيه للملاعب وتسلم ممثلوا الاتحادات الرياضيه نسخه من هذة المعايير .
وانطلقت اللجنة الاولمبية في دعوتها للقا من باب الحرص علي عدم تراجع مستويات ادا اللاعبين اكثر خلال فترة التوقف خاصة لاعبي المنتخبات الوطنية والالعاب الفرديه التي يمكنها الا لتحاق بالتدريب وان باعداد قليلة اخذة بعين الاعتبار اتباع الطرق الوقائيه اللازمة …
وفي مستهل اللقا اشار الاخ محمد الاهجري امين عام اللجنة الاولمبية الى انه مع عودة النشاط المنظم المتبع للطرق الوقائيه وان الكثير من دول العالم قد عادت لممارسة النشاط و البطولات والمسابقات الرياضيه ومنها بطولات كرة القدم الاوربية.
واهتمام اللجنه الاولمبيه الدولية بعودة الحياة للوسط الرياضي والتعايش مع فيروس كورونا خاصة انه لا اوفق لظهور لقاحات اوعلاجات في الوقت الراهن وان التعايش مع الفيروس شي لابد منه خاصة مع تراجع اعداد الاصابات به التي تسجل عالميا .
واكد على ان العوده الي التدريب ستكون مصحوبه بالتباعد واستخدام ادوات الوقايه اللازمة وبجديه واشار الى ان هناك العاب لا احتكاك فيها من الاساس علي سبيل المثال تنس الميدان والطاوله والرمايه والقوس والسهم وان الرياضيون عموما هم اقل عرضة للاصابات كون الرياضة هي عامل ايجابي في تقوية مناعة الانسان ومقاومة لمختلف الامراض .
ولكي لا تتراجع لياقة الرياضيين الذين اكتسبوا ماوصلوا اليه عبر سنوات الي ا لصفر ويصعب عودتها في فترة قصيرة .
و اللجنة الاولمبية علي استعداد دائم لوضع يدها مع الاتحادات لمافيه استمراية نشاطها..


من جانبها اكدت الاخت نظميه عبد السلام نائب رئيس اللجنه الاولمبيه علي اهمية احيا الفعاليات الرياضة والعودة بها الي النشاط للمحافظة علي الموجود وفق المعايير الوقائيه المتبعة .
وقدناقش الحضور جمله من النقاط المرتبطه باعادة النشاط من فتح الصالات ومواقع التدريب المغلقة ودفع الايجارات المتاخره ومطالبة الوزارة باصدار توجيه جديد يلغي التوجية السابق يشمل التوجيه الاندية والتنسيق مع الجهات الرسمية الاخرى تجنبا لاعاقة التدريب .
واكد ممثلي الاتحادات علي ضرورة صرف حوافز المدربين و اعتمادات انشطة الاتحادات السنوية الي اخره من النقاط .
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على رفع خطاب للوزاره بما تم الاتفاق عليه لاعادة فتح الصاﻻات والانديه والملاعب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى