يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

يمن اتحادي يستطلع اراى الجماهير حول مشاركة منتخبنا الوطني بكأس اسيا

الأحد 13/يناير/2019 - الساعة: 11:57 م
يمن اتحادي يستطلع اراى الجماهير حول مشاركة منتخبنا الوطني بكأس اسيا

يمن اتحادي - خاص

اختلفت اراء الشارع الرياضي اليمني حول اداء  المنتخب الوطني لكرة القدم المشارك في نهائيات كاس اسيا بالامارات 2019 لأول مرة في تاريخه منذ قيام دولة الوحدة المباركة .. بين اكثر من راي ففي الوقت الذي يرى الرياضين ان النتيجه ان لم تكن متوقعه بهذا العدد فانها منطقيه خاصة اننا نلعب مع منتخبات بعضها شارك في نهائيات كأس العالم وسبق له ان فاز بهذه البطولة مرات سابقه .. يرى المتعصبين انها غير منطقيه منطلقين من عداء سياسي نحو ايران ويتصوروا ان الامور سهله لعدم ادراكهم مامعنى ان يلعب منتخب يعاني من الدمار النفسي والمعنوي جراء الحرب اللعينه التي لم تكتفي بتدمير المنشاءات ونهب الثروات بل وعملت على تمزيق النسيج الاجتماعي  اليمني الذي اصبح هؤلاء النجوم ضحيته ..وبين هذا ذاك هناك طرف ثالث يرى ان تواجد اليمن في هذا المحفل القاري بحد ذاته انجاز  بعيداً عن اي نتائج ..فيكفي ان العلم اليمني مرفوع على السارية القاريه في وقت غابت عنه دول تفوقنا امكانيات وخبرات واستعداد ..

موقع يمن اتحادي كان حاضر في هذه التظاهره الكرويه واستطلع اراء الكثير من اليمنين حول الذي جرى والذي ينتظر المنتخب في قادم الايام وخرج بهذه الحصيله 

الحميدي : رسالتي للاعبي للاعبي المنتخب سنضل نحبكم مهما كانت النتائج

حيث يقول الاستاذ الاعلامي المعروف صالح الحميدي  علينا ان لا نطلب من نجوم جاهدوا واجتهدوا وحققوا  انجاز كبير اوصلوا فيه اليمن الى النهائيات وجعلوا منتخبنا يقف بين الكبار  كمنتخب تحدى الصعاب وهزم المستحيل في ظل ظروف صعبه للغايه .. فان فاز  فهذا بفضل هؤلاء النجوم الذي نرفع لهم القبعات احتراماً واجلالاً وان لم يتوفق فعلينا ايضاً ان نقف معهم ونشكرهم على كل ما قدموه من اجلنا ومن اجل اليمن الحبيب ..وثقتنا اليوم كبيره انهم قادرين على رسم الابتسامه على شفاه كل الجماهير  فهم ابطال بكل ماتحمله الكلمه ..ورسالتي  لهم اننا سنظل نحبهم مهما كانت النتائج ..وكلنا معهم لانهم كتبوا تاريخ جديد لليمن القديم والحديث .. وهنا اجدها فرصه ان اتقدم بالتحيه لقيادة الاتحاد ممثله بالشيخ احمد صالح العيسي الذي قدم كل الامكانيات والاهتمام والرعاية حتى تكون اليمن حاضره في هذا المحفل الكروي القاري وتحية موصوله للاخوه حسن باشنفر وحميد شيباني وهم يعملوا ليل نهار حتى تظهر اليمن بالمظهر المشرف كما هي لبقية اعضاء الاتحاد ..ودعوتي للجماهير اليمنيه كونوا مع نجومنا فهم منكم واليكم.

العماري : منتخبنا لم تساعده الظروف امام منتخبات كبيرة

اما الاخ سيف العماري احد أبناء الجالية اليمنية المقيمين بدولة الامارات .. فيقول منتخبنا قدم كل ما بوسعه لكن الظروف لم تساعده عندما وضعته امام منتخبات كبيرة مثل المنتخب الايراني  والعراقي وبالتالي فهذه المبارايات ليست معيار على ضعف او قوة المنتخب بقدر ماهي حض سيئ للوقوع في وجه منتخب يكرهه الجمهور اليمني سياسياً ورياضيا ..واقصد المنتخب الايراني .. واستغرب ان يحمل البعض اخفاق المنتخب قيادة الاتحاد ممثلا بالشيخ العيسي رئيس الاتحاد والذي لولاه لما شاهدنا أصلا المنتخب يلعب هنا بالامارات.. فهو من يدعم الرياضة والرياضيين وهذا الكلام سمعته بنفسي من اللاعبين وكل من له علاقة بالرياضة.

الفنان حسين محب : المنتخب وحد اليمنيين وواجبنا الوقوف خلفه ومؤازرته 

الفنان المحبوب حسين محب كان حاضرا مباراة المنتخب مع العراق .. وكان حاضرا بعض مباريات التصفيات التي خاضها المنتخب بالعاصمة القطرية.. وتحدث ليمن اتحادي انه مستاء كثير من النتائج ولكن هذا مستوانا .. ولولا الأخطاء التي وقع بها اللاعبين لما تعرضنا لهذا الكم من الأهداف ..

وأضاف اللاعبون أدو ما عليهم فقط عليهم ان يثقوا بأنفسهم اكثر .. وسيحققون نتائج أفضل ..

وعن المباراة الاخيرة امام فتنام تمنى محب ان يصحح اللاعبون الأخطاء التي وقعوا بها في المبارتين السابقتين وان يحققوا الفوز..

ووعد انه سيغني للمنتخب في قادم الايام لان المنتخب هو من يوحد اليمنيين ولابد ان نقف خلفه جميعا ومؤازرته.

اليافعي : ما بهمنا هو تواجد اليمن بعيد عن الفوز والخسارة

الاعلامي عادل اليافعي غرد على صفحته بتويتر بالتالي : (نحن في الملعب مساندين ومشجعين لليمن ولا يهمنا فوز أو خسارة بل أن يبقى أسم اليمن عربيا عزيزا عاليا سواء إن كنّا يمن جنوبي أو شمالي فحب أرض الجنتين يجمعنا وسنحافظ عليها عربية أصيله ولو كره الكارهون) ..

الغباري : لا عليك ياعيسي

فيما الاعلامي سام الغباري غرد بما يلي على صفحته بتويتر : ( ‏لا عليك يا احمد العيسي ، نحن نعرف أنك تصرف على المنتخب والاتحاد وكرة القدم اليمنية من جيبك الشخصي ، وأن الدولة لم تدفع ريالًا واحدًا . منذ متى فُزنا ؟ لا اتذكر يوم أبهجتنا فيه الكرة والرياضة اليمنية على أيام الدولة ، فكيف سننتصر ونفوز وكل شيء مُشرّد والوطن مُباعدة أسفاره وأسحاره)

حسان : المنتخب الكوري خسر بالستة والأربعة وهم في حال أفضل مننا 

واختتم احمد حسان بالقول سنضل خلف المنتخب مهما يكن .. نحن نعلم ان هذا مستوانا .. ولماذا نقفز على واقعنا .. بيوم وليلة يريد البعض ان نهزم ايران والعراق والسعودية ..

إسائلهم ماذا قدمتم أنتم للمنتخب حتى تطالبون بذلك.. لنكن واقعين جميل رغم ما تعانيه اليمن من حرب ودمار اننا ما زلنا موجودين ..

اما عن النتائج فهناك من هم اكثر مننا استقرار  وجاهزية وتلقوا هزائم اكثر ..

ولنا بالمنتخب الكوري الشمالي خير دليل تأذي تلقى هزيمة من قطر بستة اهداف ومن السعودية بالأربعة .. ولَم يطالب احد بشنقهم او رحيل اتحادهم .. رغم الفوارق بيننا وبينهم!!

اضف تعليقك على الخبر