- أخبار هامة- عارض الصوررياضة

مباراة قطر والإمارات تخطف الأنظار وتستحوذ على الاهتمام

يمن اتحادي – الدوحة:

شهدت قاعة المؤتمرات الصحافية بفندق ويندام الدوحة- أمس، عقد المؤتمرات الصحافية لمنتخبات المجموعة الأولى من بطولة «خليجي 24»، قبل مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول المقررة إقامتها غداً الاثنين في توقيت واحد، حيث يلتقي المنتخب القطري مع الإماراتي عند الساعة الخامسة والنصف باستاد خليفة الدولي، في حين يلعب اليمن مع العراق باستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل. وتعتبر هذه الجولة حاسمة خاصة في مباراة قطر ضد الإمارات، والتي ستحدد المنتخب الذي سيرافق العراق إلى نصف النهائي. وأقيمت المؤتمرات تباعاً، بداية بالمنتخب اليمني، الذي مثله كل من المدرب سامي النعاش، واللاعب عبدالواسع المطيري، وتلاه مؤتمر المنتخب العراقي بحضور المدرب سريتشو كاتانيتش، واللاعب محمد قاسم، صاحب هدفي الفوز لـ «أسود الرافدين» في «الأدعم» بالجولة الافتتاحية للبطولة. وحضره من جانب المنتخب القطري المدرب فيليكس سانشيز، واللاعب مصعب خضر. أما عن المنتخب الإماراتي فحضر المؤتمر المدرب بيرت فان مارفيك، واللاعب محمد العطاس.

  • فيليكس سانشيز مدرب قطر:

«الأدعم» لا يفكر إلا في الفوز

نوّه فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، إلى أن مواجهة المنتخب غداً الاثنين باستاد خليفة الدولي ضد المنتخب الإماراتي للتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج.

وقال المدرب، في المؤتمر الصحافي: «بعد حصولنا على نقاط المباراة السابقة مع المنتخب اليمني، علينا البدء للإعداد للمباراة القادمة ضد المنتخب الإماراتي. هي فرصتنا الوحيدة للمرور إلى نصف النهائي، وسنحاول أن نتدارك ذلك جيداً. وهي مباراة صعبة ونشعر بثقة كبيرة في المباراة القادمة». واعتبر سانشيز مباراة أمس الأول مع المنتخب اليمني بمثابة نهائي، والشيء نفسه ينطبق على المباراة القادمة أمام الإمارات. وأضاف أن «الفوز على اليمن أنعش الأمل في نفوسنا، ونحتاج إلى نقاط المباراة القادمة للمضي قدماً».

وشدّد مدرب المنتخب القطري على أن كل اللاعبين أثبتوا أمس الأول أنهم مجموعة متلاحمة وظهروا بشخصية قوية ودخلوا المباراة بعقلية انتصارية محضة، والمباراة القادمة ستكون مختلفة وصعبة باعتبارها آخر فرصة للمنتخبين للتأهل. 

وحول دخولهم المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل، قال المدرب سانشيز: «عندما تلعب مباراة لا يجب أن نفكر في التعادل، بل الفوز، وتلك هي العقلية الوحيدة التي يجب أن نفكر بها، وهذا ما يفكر فيه أيضاً لاعبونا، والمنتخب الخصم يفكر بالعقلية نفسها. وأضاف: «نتطلع إلى مساندة الجماهير، وعلينا أن نُظهر الروح الرياضة في المواجهة المقبلة».

وعن تعليقه على عودة عبدالكريم حسن إلى مستواه الطبيعي من خلال مباراة اليمن، التي سجّل فيها 3 أهداف، قال سانشي: «إن عبدالكريم أبلى بلاءً حسناً، وهذه ليست أول مباراة يتألق فيها، وهي عقلية لاعبي المنتخب نفسها. وأحياناً يمرّ اللاعبون بظروف، وكان مصرّاً على التألق ومساندة المنتخب، وهذا ما أسعدنا. ونأمل أن يواصل الالتزام والأداء الجيد في الميدان».

  • مصعب خضر:

مواجهة الإمارات.. الفوز أو الموت

اعتبر مصعب خضر، مدافع منتخبنا، أن مباراة «الأدعم» أمام المنتخب الإماراتي غداً، بمثابة نهائي مبكر في الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي. وقال: «ندخل المباراة بخيارين؛ الفوز أو الموت».

وقال خضر في المؤتمر الصحافي: «منذ أمس بدأنا الإعداد لمباراة الإمارات، والمباراة ستكون صعبة، ونحن اللاعبين سنحاول الاستماع إلى توجيهات المدرب ونطبّقها في الملعب حتى نحصل على النقاط الثلاث». وحول الضغط الذي يواجهه اللاعبون بسبب المباريات المتتالية، قال: «أكيد هناك ضغط، وأتوقع أن تكون المباراة أصعب من مباراة كأس آسيا، ولكننا مستعدون، وتم تأهيلنا لها، وكلنا جاهزون حتى لاعبي الاحتياطي».

  • بيرت فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات:

المنتخب القطري هو الأفضل.. ونعرف المطلوب منا

اعتبر بيرت فان مارفيك، مدرب منتخب الإمارات، أن مباراة فريقه أمام المنتخب القطري غداً في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي، تعتمد بشكل أساسي على أداء اللاعبين.

وقال مارفيك في المؤتمر الصحافي حول إعداد المنتخب: «عندما يكون لديك يومان فقط للإعداد لمباراة صعبة لا أعتبرها فترة كافية للاستعداد للمباراة، وتبقى التحضيرات معنوية وذهنية، ونحن نعلم أن المنتخب القطري هو الأفضل في هذه البطولة ولديهم منتخب متميز، ومستعد منذ فترة طويلة لهذه الدورة، وبإمكانه المواصلة طوال السنوات المقبلة، ورأيتم ذلك الإعداد والاستعراض في مباراته ضد المنتخب اليمني».

وأضاف مدرب المنتخب الإماراتي: «هناك تطوّر إيجابي على مستوى منتخب الإمارات، رغم قصر فترة الإعداد. وبالرغم من أن قطر من أفضل المنتخبات في البطولة، فإنه لا يزال لدينا الفرصة لإثبات وجودنا». 

واعتبر مدرب المنتخب الإماراتي أن المباراة المقبلة تعتمد بشكل أساسي على أداء اللاعبين نظراً لقصر فترة الإعداد.

وقال مارفيك: «لدينا منتخب متميز، ونحن نعرف ما علينا القيام به وندرك ذلك. وسننتظر وسنري كيف سيكون أداء اللاعبين. وأضاف مارفيك: «إن مستوى اللاعبين في مباراتهم أمام المنتخب العراقي تحسّن في الشوط الثاني». وأضاف: «لم تكن لدينا الشجاعة الكافية في الشوط الأول في المباراة السابقة. وكان ينقصنا الجرأة والشجاعة أمام المنتخب العراقي حتى نفرض أسلوبنا وكنت غاضباً جداً بين الشوطين، وفي الشوط الثاني أظهرنا إمكانياتنا الحقيقية، ولو بدأنا المباراة بالقوة نفسها التي بدأنا بها الشوط الثاني لكانت النتيجة مغايرة عن التي حصلت، ولما كنا سنخسر».

  • محمد العطاس: مواجهة صعبة على المنتخبين

اعترف محمد العطاس لاعب المنتخب الإماراتي بصعوبة المباراة التي تجمع «الأبيض» غداً مع المنتخب القطري في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس الخليج. وقال العطاس: «هي مباراة صعبة على المنتخبين لأن كليهما يدخلها من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي، وسيدخلها المنتخب القطري بفرصتي الفوز أو التعادل فيما يدخل المنتخب الإماراتي بفرصة واحدة فقط وهي الفوز».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى