يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

اليوم انطلاق نهائيات كاس اسيا لكرة القدم بالامارات بمشاركة منتخبنا الوطني

السبت 05/يناير/2019 - الساعة: 10:14 ص
اليوم انطلاق نهائيات كاس اسيا لكرة القدم بالامارات بمشاركة منتخبنا الوطني

يمن اتحادي - ابو ظبي - خاص 

تنطلق  مساء اليوم على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي،  نهائيات  كاس  اسيا  لكرة القدم  بنسختها ال 17 التي تستضيفها دولة الامارات في اربع مدن هي  أبوظبي، ودبي، والعين، والشارقة، بمشاركة 24 منتخباً، وتستمر حتى الأول من فبراير المقبل.

ويسبق انطلاق البطولة  حفل الافتتاح ، الذي يستغرق 13 دقيقة، بأوبريت يحمل عنوان «زانها زايد»، ويشارك فيه الفنانون: حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس أحمد، ويشمل وصلات تراثية إماراتية، فضلاً عن مشاركة نحو 600 شخص من المؤدين المحترفين من الإمارات، ومختلف أنحاء العالم، يقدمون ثلاث لوحات فنية، وفقرات مختلفة، بجانب نماذج للصقور الضخمة، ونموذج ضخم لكأس آسيا الجديدة.

وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة تجهيزاتها لحفل استثنائي، ويتوقع أن يحظى الافتتاح بمتابعة قياسية حول العالم، وببث مباشر سيتابعه أكثر من 300 مليون مشاهد.

يذكر أن الجهة المنظمة للحفل هي نفسها التي نظمت فعاليات عالمية، على غرار حفل افتتاح كأس أمم أوروبا 2016.

وتعقب الحفل مباراة  تجمع منتخب الدولة المستضيفة مع نظيره البحريني في الثامنة مساء، بتوقيت الامارات السابعة بتوقيت اليمن ضمن المجموعة الأولى، التي تضم، أيضاً، منتخبَيْ تايلاند والهند، ويأمل الأبيض أن ينافس في اللقب بجاهزية كاملة، بقيادة مدربه الإيطالي زاكيروني.

وتعتبر المرة الثانية، التي تستضيف فيها الامارات كأس آسيا، بعد عام 1996، واحتلت فيها  المركز الثاني، بعد خسارتها بركلات الترجيح أمام السعودية في المباراة النهائية، لكن هذه البطولة تعد أكبر حدث رياضي على أرض الامارات، خصوصاً أنها تضم 24 منتخباً للمرة الأولى، بعد أن جرت العادة أن يشارك فيها 16 منتخباً فقط.

هذا ويستهل منتخبنا الوطني مشواره في كأس آسيا أمام المنتخب الايراني يوم الاثنين القادم الموافق 7  يناير  على استاد محمد بن زايد بأبوظبي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم ايضا العراق وفيتنام.

اضف تعليقك على الخبر