رياضة

الفقيد الخميسي.. أيقونة التحكيم و الإعلام والإدارة

يمن اتحادي – صادق صالح – خاص

علاوة على كونه رياضياً وإعلاميا ومعلقاً وحكماً دولياً شهيراً، عرف بنشاطه ورجاحة عقله، وتواضعه ودماثة أخلاقة، وانسانيته وطيبته وكرمه، وتعامله الراقي مع مرؤوسيه .. الإعلامي والإداري والحكم الدولي اليمني الفقيد عبد الواحد الخميسي.

يعد الخميسي المولود عام 1961م من الشخصيات البارزة التي ذاع صيتها في الوسط الرياضي والشبابي باليمن، وهو أول حكم رياضي يمني يحصل على الشارة الدولية، وامتاز عمله في مجال التحكيم الرياضي في الزمن الجميل للكرة اليمنية بالحركات التي كانت تشد انتباه الجماهير، وقوة الشخصية التي كانت تضع حداً لمخالفات اللاعبين.

عرف الخميسي كمذيع تلفزيوني ومعلق رياضي لطالما شنف آذان متابعي ومحبي الدائرة المستديرة، وشغل عدداً من المناصب في وسائل الإعلام اليمني المرئية، اخرها نائباً لرئيس قناة عدن الفضائية ومديراً عاماً للبرامج في القناة، قبل أن يقدم استقالته.

انتخب في ديسمبر 2010 نائباً لرئيس اللجنة الدائمة للبرامج التلفزيونية العربية في العاصمة التونسية، وشارك في عدد كبير من الفعاليات والبطولات الرياضية العربية والآسيوية والدولية ، كما حصل على وسام الاستحقاق الرياضي من الدرجة الأولى عام 2002م، واختير من قبل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية كأبرز رواد الإعلام الرياضي العربي في عدد من دورات الألعاب الرياضية العربية.

وفي الثامن من ديسمبر عام الفين واحد عشر رحل عبد الواحد الخميسي بأزمة قلبية ليترك شاغراً في مجاله يصعب ملؤه..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى