- أخبار هامة- عارض الصوررياضة

بدء المعسكر الاولي للاعبي منتخب الناشئين من محافظات عدن وإب وتعز يوم السبت بصنعاء

 

يمن اتحادي – صنعاء – خاص

بلغ عدد اللاعبين المرشحين لللعب لمنتخب الناشئين الوطني لكرة القدم حاليا تسعون لاعبا تم اختيارهم من مختلف محافظات الجمهورية من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد النفيعي وعدد من المدربين الوطنيين في المحافظات.

ويوم السبت المقبل تبدأ بصنعاء فعاليات المعسكر الاولى لاختيار لاعبي المنتخب من محافظات عدن وتعز وإب وذلك استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس اسيا التي وضعت قرعتها منتخبنا على رأس المجموعة الخامسة الى جانب كل من قطر وبنجلاديش وبوتان وتتسضيف منافساتها الدوحة في سبتمبر القادم.

وكان المدرب النفيعي ومعه عضو اللجنة الفنية احمد علي بن علي قد اشرفا على اختيار لاعبي المنتخب من أندية امانة العاصمة صنعاء الجهاز الفني المساعد الذي يضم الكابتن محمد حسن البعداني مساعد المدرب والكابتن فوزي بامهيد مدرب الحراس ، على اختيار لاعبي المنتخب في محافظات عدن ولحج وابين فيما كلف اتحاد كرة القدم عدد من المدربين بالمحافظات لانتقاء افضل اللاعبين ممن تنطبق عليهم شروط السن المحدد تحت سن ١٦ سنة .

ووفقا لبرنامج الجهاز الفني ستنطلق مرحلة ثانية لمعسكر الاعداد لتضم لاعبي امانة العاصمة
صنعاء والحديدة وحضرموت لاختيار التشكيلة الاساسية التي ستشارك في تصفيات كأس آسيا للناشئين خلا سبتمبر القادم .

المدرب النفيعي أكد في تصريح لصحيفة (يمن اتحادي) الالكترونية أن الجهاز الفني حرص على إن يكون اختيار اللاعبين مركز جدا على المستوى والمهارة والقدرات البدنية والسن المحددة .

لافتا الى انه اشرف على اختيار اللاعبين من جميع اندية امانة العاصمة وذمار والبيضاء بشفافية تامة وحرص على اشراك جميع لاعبي الاندية من خلال المباريات التي اقميت بين الاندية .

وبين انه خرج بترشيح 25 لاعبا من هذا التجمع الذي استمر 11 يوما وكانت من عدة مراحل.

واكد حرص الحهاز الفني على تنفيذ تعليمات الاتحاد الصارمة في مسألة التاكد من سن اللاعبين المرشحين للمنتخب حيث سيخضع الجميع لفحوصات الرنين المغناطيسي .

من جانبه كشف الاخ علي مثنى رازح مدير المنتخب عن التنسيق لاقامة معسكر خارجي يسبق التصفيات التي تقام بقطر.

واوضح ان الاتحاد يسعى لتنفيذ برنامج الجهاز الفني وفق الامكانيات المتاحة .. ولم يتم تحديد مكان المعسكر الخارجي بعد .

واعرب رازح عن اعتزازه بتكليفه مديرا للمنتخب مرة اخرى بعد ان كان مديرا لمنتخب الامل الذي حقق وصافة كأس اسيا بالامارات سنة ٢٠٠٢م بقيادة المدرب الوطني أمين السنيني ، وبلغ مونديال الناشئين بفنلندا ٢٠٠٣م في افضل انجازات الكرة اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى