يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

ليفربول يتوج بأغلى الالقاب الاوروبية

السبت 01/يونيو/2019 - الساعة: 10:00 م
ليفربول يتوج بأغلى الالقاب الاوروبية

يمن اتحادي - مدريد - متابعات

احتفلت جماهير محمد الصلاح المصرية والعربية مساء السبت بتتويج فريق ليفربول بطلا لدوري ابطال اوروبا 2019 ، بقيادة صلاح على حساب توتنهام الانجليزي بهدفين دون رد , في المباراة التي جرت بملعب "متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

فخر مصر والعرب محمد صلاح سجل الهدف الاول لليفر بعد دقيقتين فقط من البداية بضربة جزاء فيما اضاف زميله ديفوك اوريجي الهدف الثاني في الدقيقة 87 ليعوض ليفربول العريق خسارته لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي امام ريال مدريد .

وكسر المدرب الألماني يورجن كلوب نحسه مع المباريات النهائية، ليقود ليفربول إلى لقبه السادس في المسابقة الأوروبية الأغلى، فيما فشل مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو في قيادة فريقه لإكمال مغامرته الجريئة لإحراز اللقب.

 لم تكن هناك أي مفاجآت في تشكيلة ليفربول، الذي انتهج طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، فلعب الكاميروني جويل ماتيب إلى جانب الهولندي فيرجيل فان ديك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون.

فيما قام البرازيلي فابينيو بدور لاعب الارتكاز، تاركا الحرية لجوردان هندرسون وجورجينيو فاينالدوم في التقدم للأمام ومساندة الخط الهجومي المكون من محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، اعتمد توتنهام على طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي كيران تريبير وتوبي ألديرفيريلد ويان فيرتونجين وداني روز.

ووقف هاري وينكس وموسى سيسوكو في منتصف الملعب، مقابل قيام الدنماركي كريستيان إريكسن بدور صانع الألعاب ومن حوله الجناحين سون هيونج مين وديلي آلي، وراء رأس الحربة العائد من الإصابة هاري كين.

واحتفل المصريون بالذات بهذا التتويج الرائع لمسيرة محمد صلاح رغم أنه لم يدخل قائمة افضل لاعبي الموسم في الدوري الانجليزي الذي انهاه في صدارة الهدافين فيما حصد مع فريقه المركز الثاني خلف مانشستر سيتي.

اضف تعليقك على الخبر