يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

برشلونة في مأزق.. أزمة اقتصادية جديدة تلوح في الأفق

الاثنين 29/يناير/2024 - الساعة: 7:40 م
برشلونة في مأزق.. أزمة اقتصادية جديدة تلوح في الأفق
ارسال بالايميل : 10009
متابعات* "يمن اتحادي" قد يدخل نادي برشلونة في أزمة اقتصادية جديدة في موسم 2024/2025 المقبل في حال استمرت نتائج النادي الكتالوني السيئة لفترة أطول. ويقدم برشلونة أداء متذبذب في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، أدى ذلك لخسارة العديد من اللقاءات، بالإضافة إلى خسارة لقب كأس السوبر الإسباني على يد غريمه التقليدي ريال مدريد. ووفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، فإن برشلونة في مأزق بسبب سلسلة النتائج السيئة الذي يقدمها الفريق في الفترة الأخيرة. حيث أكدت الصحيفة أن النادي الكتالوني قد يدخل في أزمة اقتصادية جديدة في الموسم المقبل في حال استمر الوضع على ما هو عليه. الصحيفة قالت أن البلوجرانا سيخسر العديد من الأموال في ميزانية الموسم المقبل إذا فشل في الوصول لأدوار متقدمه في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو ما يعني أن الفريق سيفقد فرصة الحصول على ما يصل إلى 60 مليون يورو إذا فشل في الوصول لنصف نهائي البطولة في الموسم الجاري. كما أن الصحيفة قالت أيضًا أن برشلونة معرض لخسارة مقعده في بطولة كأس السوبر الإسباني في الموسم المقبل إذا فشل في الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني في الموسم الجاري من الدوري الإسباني، وهو الأمر الذي سيعرضه لإمكانية خسارة 6 ملايين يورو كان يحصل عليها الفريق من المشاركة في البطولة.   بالإضافة إلى إمكانية خسارة مقعده أيضًا في بطولة كأس العالم للأندية 2025 المقبلة التي ستقام بالشكل الجديد في الولايات المتحدة في حال فشل في حجز مقعدًا له في ترتيب أول 8 فرق في تصنيف اليويفا، حيث يتم تحديد التصنيف بناءًا على نتائج الفرق المشاركة في أخر 4 نسخ من بطولة دوري أبطال أوروبا. وهو ما يعني أن النادي الكتالوني أيضًا سيخسر 50 مليون يورو، قيمة مستحقات كل فريق مشارك في بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد.

مركز برشلونة في ترتيب الدوري الإسباني؟

يحتل برشلونة المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة جمعها النادي الكتالوني من خوض 21 مباراة حتى الآن في البطولة. وكان النادي الكتالوني قد تعادل في 5 لقاءات ضمن هذه المباريات، بالإضافة إلى خسارة 3 منها كان أخرها أمام فياريال بنتيجة 5-3 في المباراة الأخيرة للبلوجرانا.

اضف تعليقك على الخبر