يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

رسميا.. العراق يستضيف خليجي 25 في 2021

الاثنين 26/أبريل/2021 - الساعة: 10:36 م
رسميا.. العراق يستضيف خليجي 25 في 2021

بعد 40 عاماً من الغياب عن استضافة البطولة أعلن اتحاد الخليج العربي لكرة القدم رسميا أن العراق سيستضيف منافسات بطولة خليجي 25 عام 2021 بمدينة البصرة

يمن اتحادي - عربي as / ايهاب الجندب

كشف اتحاد الخليج العربي لكرة القدم، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي، رسميا اليوم الخميس، عن أن بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الخامسة والعشرين «خليجي 25» ستقام في العراق بعد عامين، في عام 2021.

وأعلن اتحاد الخليج العربي أن منافسات البطولة ستقام في مدينة البصرة، وبمشاركة ثمانية منتخبات مثل البطولة الحالية.

وقال الاتحاد الخليجي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتغريدات القصيرة، إنه بإجماع جميع أعضاء اتحاد كأس الخليج، فإن مدينة البصرة ستستضيف النسخة رقم 25 من كأس الخليج

ثقة كبيرة من اتحاد الخليج العربي في قدرة العراق على تنظيم «خليجي 25»

وتحتضن العاصمة القطرية الدوحة حالياً منافسات بطولة خليجي 24، بمشاركة ثمانية منتخبات، وانتهت منافسات الجولة الأولى من البطولة.

ويعتبر منتخب العراق، واحد من المنتخبات المرشحة للمنافسة بقوة على لقب خليجي 24، ونجح في الجولة الأولى في الفوز على نظيره القطري بثنائية لهدف وحيد.

وتوج المنتخب العراقي بطلاً لكأس الخليج من قبل ثلاث مرات أعوام: 1979 و1984 و1988، بالتساوي مع قطر والسعودية، خلف العملاق الكويتي المتوج باللقب الخليجي 10 مرات (رقم قياسي).

وواجه منتخب العراق مؤخراً نظيره المنتخب البحريني في العاصمة الأردنية عمان، التي اختارها كأرض له، بعدما جدد الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة منعه من خوض المباريات على ملاعبه، نتيجة الأحداث الصعبة في العراق.

ويعتبر اسناد تنظيم البطولة إلى العراق دفعة كبيرة للدولة العربية في ظروفها الحالية، كما يكشف عن ثقة الاتحاد الخليجي العربي في قدرتها على تنظيم بطولة ناجحة.

الكشف عن موعد انطلاق «خليجي 25» في البصرة

انعقد المؤتمر العام لكأس الخليج العربي برئاسة الشيخ حمد بن خليفة، وحضور الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي وعبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي وسالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني، وحسن باشنفر نائب رئيس الاتحاد اليمني، فيما غاب رؤساء اتحادات السعودية والامارات والبحرين، واقتصر التمثيل على أمناء السر الاماراتي محمد هزام والبحريني إبراهيم سعد البوعينين والسعودي إبراهيم سليمان القاسم.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان له عقب الانتهاء من اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية «خليجي 25 في البصرة».

وقدم وفد الاتحاد العراقي خلال الاجتماع ملفه لاستضافة البطولة في مدينة البصرة جنوب العراق، وكان الاتحاد العراقي قد قدم أكثر من مرة طلبا لاستضافة البطولة منذ عام 2013 عندما تقدم بطلب استضافة النسخة الحادية والعشرين التي ذهبت الى البحرين بسبب عدم استكمال المنشآت والبنى التحتية المناسبة لمثل هذه البطولة المهمة.

وقال عبد الخالق مسعود قبل بدء الاجتماع: «تلقيت تأكيدات مساندة ملف العراق في استضافة خليجي 25 من قبل اتحادات البحرين والسعودية والإمارات

واوضح مسعود: «حصلنا على موافقة مبدئية على استضافة خليجي 25 في مدينة البصرة وبمشاركة المنتخبات الثمانية.. اعتبر الاستضافة انجازا للكرة العراقية والشعب العراقي، وإن شاء الله سنلبي معايير وشروط الاستضافة، ولدينا تعهد حكومي بذلك».

وأضاف، رئيس الاتحاد العراقي: «موعد بطولة خليجي 25 هو شهر ديسمبر عام 2021».

ماذا قال الامين العام لاتحاد الخليج العربي عن فوز العراق بتنظيم «خليجي 25»؟

من جهته، قال الأمين العام للاتحاد الخليجي جاسم الرميحي في مؤتمر صحافي عقب اجتماع رؤساء الاتحاد في الدوحة التي تستضيف النسخة الرابعة والعشرين حتى الثامن من الشهر الحالي «تم مبدئيا قبول طلب وملف العراق لاستضافة خليجي 25 في عام 2021».

وأضاف: «سنرسل المعايير الخاصة بملف الاستضافة إلى جميع الاتحادات خلال الأسبوع القادم وهي المعايير المتعارف عليها من ملاعب وفنادق ومواصلات والأمن، ونعتقد أن العراق من حقه استضافة البطولة التي لم ينظمها منذ 40 عاما».

وتابع: «معايير الاستضافة ستتضمن أيضا الجدول الزمني لوصول الملفات رسميا، وأيضا الموعد النهائي لاختيار الدولة المنظمة وايضا الدولة البديلة، كانت هناك موافقة من جميع الاتحادات على طلب العراق استضافة خليجي 25، ومن وجهة نظري أن العراق يملك من 70 الى 80 % من معايير الاستضافة».

اضف تعليقك على الخبر