يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

تغطية تلفزيونية خاصة للإعلان رسمياً عن جاهزية ثالث استادات مونديال قطر 2022

الأحد 14/يونيو/2020 - الساعة: 5:27 م
تغطية تلفزيونية خاصة للإعلان رسمياً عن جاهزية ثالث استادات مونديال قطر 2022

قنوات "بي إن سبورتس" تعرض برنامجين بالعربية والإنجليزية بمناسبة اكتمال بناء الاستاد

يمن اتحادي -متابعة / محمد الشومي

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة قطر رسمياً عن جاهزية استاد المدينةالتعليمية، ثالث استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️، بطاقة استيعابية تصلإلى 40 ألف مشجّع، والذي سيستضيف المباريات من دور المجموعات حتى ربع نهائيالمونديال.

ومن المقرر تسليط الضوء على اكتمال العمل في استاد المدينة التعليمية عبر بث مباشرلبرنامجين بالعربية والإنجليزية على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، يبدآنبالتزامن في الساعة السابعة مساء يوم غدٍ الاثنين ١٥ يونيو ٢٠٢٠، حيث سيحتفيبرنامج "الطريق إلى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️"، الذي سيبث على "بي إنسبورتس" العربية، بالإعلان الرسمي عن اكتمال الاستاد وجاهزيته.

بينما سيُبث على "بي إن سبورتس" باللغة الإنجليزية، برنامجاً يناقش واقع ومستقبلالرياضة في عالم ما بعد جائحة كوفيد-19، ويستضيف نخبة من الضيوف تضم السيدناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022™️، والسيد أرسينفينغر، مدير تطوير الكرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمدرب السابق لناديأرسنال الإنجليزي، والسيد كريستيان زايفرت، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني"بوندسليغا"، والسيد روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم، وآخرين.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة، قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيسمجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة: "سيكون الاستاد محطّ أنظارالعالم بأسره عند استضافة قطر والمنطقة لأول مرة مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر٢٠٢٢™️، إلا أن قيمة الاستاد باقية في مراحل ما بعد البطولة".

وأضافت سعادتها: "إن موقعه المحوري في قلب مؤسسة قطر النابض بالحياة، وضمنبيئة مجتمعية مرحبة بالجميع، سيجعل منه مركزًا حيويًا مفعمًا بالنشاط والتفاعلالاجتماعي والمعرفة. كذلك سيستمر في ترسيخ مكانته كوجهة تعدّ من أكثر المرافقالرياضية استدامة في العالم، وتستقطب أيضًا كافة أفراد المجتمع في مرحلة ما بعدالبطولة، وتحفزهم على تبني الرياضة وأنماط الحياة الصحية، بما يساهم في تعزيزأهمية الاستدامة كعنصر رئيسي في حياتنا اليومية".

وتابعت سعادة الشيخة هند:" يشكّل الاستاد مصدرًا لاكتساب التجارب، والترفيه،والإلهام، والتعلّم، الذي يستمر مدى الحياة. نحن سعداء وفخورون بوجوده ضمن مجتمعمؤسسة قطر، ونهنئ جميع المعنيين الذين شاركوا في تحويل هذه الرؤية إلى واقع رائع".

من جانبه قال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا، ورئيس بطولةكأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢™️: " يمثّل الإعلان عن اكتمال جاهزية ثالث استاداتالمونديال مصدر فخر لنا في اللجنة العليا ومؤسسة قطر وفي عموم البلاد، ويؤكد أننانسير بثبات على طريق تنظيم أول نسخة من بطولة كأس العالم FIFA™️ في الشرقالأوسط والعالم العربي، ونتطلع لافتتاح استادين إضافيين بنهاية العام الجاري".

وأضاف الذوادي: "في الوقت الذي يجابه فيه العالم ذلك جائحة كوفيد_19، يأتي اكتمالالاستاد ليبعث الأمل بأن العالم ينتظره مستقبل أفضل، وأننا نقترب شيئاً فشيئاً منالعودة للحياة الطبيعية، بما في ذلك مباريات كرة القدم، والاستادات الممتلئةبالمشجعين".

وتابع سعادة الأمين العام: " تحمل بطولة قطر 2022 رمزية خاصة كونها الأولى فيالمنطقة والثانية في قارة آسيا، لكن في ظل أزمة جائحة كوفيد-19، أعتقد أن المونديال قداكتسب أهمية إضافية، إذ نؤمن بقدرة كرة القدم على توحيد الشعوب، وتتطلع قطر إلىمستقبل أكثر إشراقاً عقب انتهاء هذه الأزمة، وأن يجتمع الناس من مختلف أرجاء العالمفي هذا الاستاد، وغيره من استادات البطولة، في مهرجان عالمي يحتفي بكرة القدم خلالمنافسات المونديال في 2022".

يشار إلى أن البرنامج العربي الذي سيلقي الضوء على جاهزية الاستاد يُبث على قناة"بي إن سبورتس" HD 1 والقناة المفتوحة "بي إن سبورتس" HD، غداً عند السابعةمساءً، بالتزامن مع بث البرنامج الآخر بالإنجليزية على قناة "بي إن سبورتس" HD 11،كما سيجري بث البرنامجين عبر منصات "بي إن سبورتس"، واللجنة العليا للمشاريعوالإرث، ومؤسسة قطر، على وسائل التواصل الاجتماعي.

اضف تعليقك على الخبر