يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

اتحاد الكرة يحقق في مزاعم تجاوز لائحة الدوري التنشيطي ووحدة عدن يهدد بتعليق مشاركته

الجمعة 17/يناير/2020 - الساعة: 7:35 م
اتحاد الكرة يحقق في مزاعم تجاوز لائحة الدوري التنشيطي  ووحدة عدن يهدد بتعليق مشاركته

يمن اتحادي - سيئون / خاص

علمت صحيفة "يمن اتحادي" الالكترونية من مصادر موثوقة باتحاد كرة القدم انه ان تم احالة المتسبب في تسجيل 32 لاعبا في قائمة اهلي صنعاء بصورة مخالفة للائحة الدوري التنشيطي.

وتاتي هذه الخطوة من اتحاد كرة القدم بعد سلسلة الاحتجاجات التي تم تقديمها من بعض الاندية التي تشارك في التجمع النهائي للدوري التنشيطي المقام حاليا في مدينة سيئون بمشاركة ثمان فرق في اطار مجموعتين.

ووفقا للائحة يجوز لكل نادي تسجيل 28 لاعبا فقط في قائمة الدوري بينما ضمت قائمة اهلي صنعاء 32 لاعبا بالمخالفة.

وكان ابرز تلك الاحتجاحات ما تقدم به شعب حضرموت ضد اهلي صنعاء لاشراكه اللاعب ناصر محمدوه والمسجل باسم نادي نفط ميسان العراقي وفقا للاحتجاج المرفوع.

وتقدم اهلي صنعاء بدوره باحتجاج على وحدة عدن بحجة اشراك اللاعبين محمد بارويس واحمد الصادق

وعلمت " يمن اتحادي" من مصدر مسئول بنادي وحدة عدن ان ادارة النادي مقبلة على تقديم مذكرة للاتحاد مفادها تعليق مشاركة ناديها وعدم خوضه اللعب المباراة الثالثة التي ستجمعه بشعب حضرموت.. وكان النادي قد تقدم  باحتجاج على اهلي صنعاء  حول اشراك اللاعبين ناصر محمدوه وعبد العزيز الجماعي.

وأوضح المصدر  ان الوحدة قرر تعليق مشاركته  مؤكدا ان اللاعب ناصر محموده تم اعتماده كلاعب و أخلا الطرف  له غير معمد لا من النادي ولا الاتحاد العراقي  وهذا مخالف للوائح وغير قانوني.

ووفقا للجنة المسابقات فإن السبب واحد في احتجاجات الفريقين والمتمثل بعدم وجود الكروت الدولية للاعبين الاربعة باعتبار انهم احترفوا في اندية خارجية.

وكان رد فعل لجنة المسابقات التي اعتمدت الكشوفات المرفوعة اليها من لجنة شئون اللاعبين أن رفعت الامر للامانة العامة لاتحاد كرة القدم مع توصية بتعليق نتيجتي مباراتي اهلي صنعاء امام كل من شعب حضرموت ووحدة عدن.

الى ذلك هدد فريقا شعب حضرموت في مذكرة رسمية من قبل ادارة النادي الى لجنة المسابقات برفضه خوض مباراة الجولة الثالثة والاخيرة قبل ان يتم البت باحتجاجه السابق ضد اهلي صنعاء وفقا للائحة.

ويتصدر وحدة عدن المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد فوزه على اتحاد إب برباعية نظيفة وعلى اهلي صنعاء بهدف وتبقى له مباراة امام شعب حضرموت يفترض ان تقام عصر غد الجمعة فيما يسبقها مواجهة اهلي صنعاء والاتحاد صباحا.

الجولة الثالثة ستكون الحاسمة لتحديد الفريقين المتأهلين عن هذه المجموعة لدور نصف النهائي.

اضف تعليقك على الخبر