يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الثاني عشر من يناير موعد انطلاق الدوري التنشيطي بسيئون بمشاركة ثمانية اندية

الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - الساعة: 9:40 م
الثاني عشر من يناير موعد انطلاق الدوري التنشيطي بسيئون بمشاركة ثمانية اندية
  يمن اتحادي - خاص اقر الاتحاد العام لكرة القدم مخاطبة الاندية الثمانية المتأهلة للدور الثاني من بطولة الدوري التنشيطي للاندية الثمانية ابطال التصفيات التي جرت مسبقا في اطار ثمان مجموعات بست محافظات، وذلك بشأن موعد انطلاق البطولة بسيئون في الثاني عشر من يناير المقبل. وعلمت صحيفة يمن اتحادي الالكترونية من مصدر مسئول بالاتحاد ان الامانة العامة تعد المذكرات الرسمية لمخاطبة الاندية المشاركة الى جانب الفروع والجهات المختصة لتحديد المواعيد والجدول الخاص بالبطولة التي تضم ابطال التجمعات وهي أندي التلال - وحدة عدن - أهلي صنعاء - اليرموك - الهلال - شعب حضرموت - اتحاد إب - وأهلي تعز. واكد المصدر ان البطولة ستقام بنظام المجموعتين بحيث تلعب كل مجموعة على حدة من دور واحد لتحديد طرفي النهائي. لافتا الى اجراء قرعة مسبقة لتحديد فرق كل مجموعة بحيث لا تلعب الفرق المتأهلة عن التجمع الواحد في ذات المجموعة، وسيتم الترتيب للقرعة ومكانها وزمانها بالتنسيق مع الاندية المعنية. وبين المصدر ان الاتحاد ولجنة المسابقات ولجنة الحكام باتت جاهزة لانطلاقة الدوري في الموعد المحدد بعد استكمال الترتيبات المالية والامنية والفنية والتواصل مع الجهات المختصة والعمل عل وضع الترتيبات اللازمة بما فيها صلاحية ارضية ملعب سيئون المعشبة بالعشب الصناعي وتحديد جدول التدريبات واجراء التنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة بسيئون. داعيا الفرق المعنية الى رفع وتيرة الاستعداد للبطولة وقيد اللاعبين وفقا للائحة ونظام البطولة المقر من الاتحاد مسبقا. كما دعا الاعلام الرياضي الى التفاعل الجاد مع هذه البطولة التي تعد اختبارا حقيقيا للجميع في طريق عودة المنافسات الرسمية وذلك في ظل الظروف العصيبة التي تواجهها البلاد والتي اثرت على مسيرة الكرة اليمنية وتسببت في توقف المسابقات المحلية منذ نهاية 2014م.

وكان الاخ/ صالح عاشور عبدون مدير عام المدينة الرياضية بوادي حضرموت قد اكد في تصريح  سابق خَص به "يمن اتحادي"   أن مدينة سيئون ترحب بإقامة نهائيات الدوري التنشيطي لكرة القدم على إستادها الأولمبي وهذا شرف كبير لها فهي مدينة مفتوحه للجميع وتعشق الرياضه ..

وفيما يتعلق بجاهزيتها لهذا الحدث قال سبق انه تم رفع مذكرة للوزارة والاتحاد العام لكرة لقدم تم فيها  إعطاء صورة واضحة لجهازية الإستاد والخدمات الموجودة فيه ..

حيث أوضحنا في المذكرة أن أرضية الإستاد جاهزه فنيا بينما بقية الخدمات غير جهازه بالشكل المطلوب..

مشيرا إلى أن القدرة الكهربائية غير كافية للانارة  إلى جانب أن الأرضية الترابية التي بجانب العشب بحاجه إلى تسوية ودك..

وأضاف في سياق تصريحه الى أنه تم تجهيز غرف اللاعبين ودورات المياه بشكل مؤقت ولا هي بحجم الحدث ولا هناك دورات مياه للجماهير!..

وختم حديثة بان السلطة المحلية بوادي حضرموت  رحبت بإقامة هذا الحدث الكروي في مدينة سيئون وهي على استعداد لتذليل الصعوبات وتنفيذ  مايمكن تنفيذه بحسب الإمكانية..

اضف تعليقك على الخبر