يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

ليفربول بطلا لكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه

السبت 21/ديسمبر/2019 - الساعة: 10:45 م
ليفربول بطلا لكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه

يمن اتحادي - الدوحة / خاص

توج فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم بلقب كأس العالم للأندية 2019 ، والذي أقيم في قطر ، بعد فوزه على فلامنجو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية إستاد خليفة الرياضي في العاصمة القطرية الدوحة ، ليحقق ليفربول لقبه الاول في هذه البطولة.. ولقبه الاول العالمي

بدأ الشوط الأول بسيطرة نسبية لليفربول، واستمر الحال على ذلك حتى نهاية الشوط، إذ شكل الفريق الانجليزي  عدة فرص خطرة على فلامنجو، لكن مهاجموه فشلوا في ترجمتها إلى أهداف، في حين لاحت فرصة محققة وحيدة للفريق البرازيلي من ركلة حرة مباشرة علت المرمى، لينتهي الشوط كما بدأ.

وفي الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب مع افضلية للفريق البرازيلي الذى لأحت له اكثر من فرصة خطرة لكنه لم يوفق.. لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.. ويحتكم الفريقين بالشوط الإضافية .

وفِي الشوط الاول من الوقت الاضافي واصل ليفربول ضغطه على منافسه وهو الأمر الذي أسفر عن هدف سجله النجم  فرمينو في الدقيقة 98 من عمر المباراة  ولم ينجح بعد ذلك فلامنجو في تسجيل هدف التعادل أو تشكيل خطورة على مرمى ليفر، لتنتهي المباراة بهدف نظيف لصالح الليفر .

وبهذا الفوز، حقق ليفربول لقبه الاول في بطولة كأس العالم للأندية، بمسماها الجديد.

وحصل محمد صلاح على جائزة افضل لاعب في البطولة وزميله فرمينو على افضل لاعب بالمباراة 

أما على صعيد عام 2019 فكان هذا اللقب، هو الثالث للفريق الريتز بعد لقبي كاس السوبر الأوربي   ودوري أبطال أوروبا،.

وجاء تأهل الفريقان بعد ان لعب نصف النهائي ليفر بول بتغلبه على منتيرو المكسيكي بهدفين لهدف.. وفلامنجو بعد فوزه على الهلال السعودي بثلاثة اهداف لهدف.

وكان الهلال السعودي قد خسر مباراة المركز الثالث من مونتيري المكسيكي بضربات الترجيح 3/2

بعد تعادل الفريقين في وقت المباراة الرسمي 2/2.

كان الحضور الجماهيري لفريق فلامنجو البرازيلي مُلفت للنظر .. 

وياتي بعده مونتيري المكسيكي

ثم الترجي التونسي الذي حصل على المركز الخامس.. فيما غابت الرابطات الجماهيرية لليفربول والهلال السعودي والسد القطري المستضيف.

اضف تعليقك على الخبر