يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

رئيس الحكومة يعرقل صرف مستحقات المنتخبات الوطنية

الجمعة 20/ديسمبر/2019 - الساعة: 1:45 م
رئيس الحكومة يعرقل صرف مستحقات المنتخبات الوطنية

يمن اتحادي - خاص

اكد مصدر مسئول بالاتحاد العام لكرة القدم  ان الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور معين عبد الملك قد تنصلت عن وعودها بتقديم الدعم المقدم للاتحاد الذي أقره مجلس الوزراء بدعم المنتخبات الوطنية بمبلغ 500 مليون ريال .. بحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية .. 

وأوضح المصدر بان المبلغ الذي تم صرفه فقط  150 مليون بعد جهود ومتابعة من الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.

وأشار المصدر بان وزير الشباب والرياضة / نائف البكري تابع مشكور تنفيذ إجراءات الصرف لكنه لم يستطيع بسبب تعنت رئيس الحكومة  الذي حاول تعطيله وعدم السماح باستكمال صرف بقية المبالغ المستحقة للاتحاد والتي سبق وان تم اقرأرها من قبل الحكومة..

بسبب خلافات شخصية مع رئيس الاتحاد

وشدد المصدر على ضرورة فصل السياسة عن الرياضة.. وابعاد المناكفات السياسية عن الرياضة وكرة القدم بشكل خاص..

 

مطالبا تدخل فخامة رئيس الجمهورية بشكل مباشر  للحكومة  باستكمال صرف مستحقات الاتحاد المالية لايفاء الاتحاد بالتزاماته المالية وتسديد ديونه للجهات الاخرى.. مع التذكير بان الاتحاد شارك خلال العام 2019 بجميع فئاته ( ناشئين - شباب - اولمبي - اول)  من خلال اقامة معسكرات داخلية وخارجية ومشاركات على المستوى الخليجي والاقليمي.. واستطاع ان يرفع اسم اليمن عاليا من خلال تأهل منتخبا الناشئين والشباب الى النهائيات الاسيوية .. ولا زالت التصفيات مستمرة بالنسبة للكبار .. وكذا اقامة الدوري التنشيطي لاندية الدرجتين الاولى والثانية في عموم محافظات الجمهورية بعد توقف دام خمس سنوات .. وانتهت المرحلة الاولى من الدوري ونحن في اطار تنفيذ المرحلة الثانية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت ..

شاكرا في ختام تصريحه رئيس الاتحاد الشيخ احمد صالح العيسي الذي لولاه لما استطعاع الاتحاد ان يقيم اَي نشاط .. وكذا الشكر للاتحادين السعودي والقطري لكرة القدم اللذان ساعدا في استضافة المنتخبات الوطنية من خلال اقامة المعسكرات الخارجية وتوفير بعض المباريات الودية الاستعدادية ..

وكان مجلس الوزراء قد أقر في اجتماعه بشهر نوفمبر 2018  بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة الدكتور معين عبدالملك رئيس المجلس حزمة من القرارات التي من شأنها تعافي الاقتصاد بما يساهم في استقرار الأوضاع المعيشية للمواطنين .

ووافق المجلس كما نشرتها وكالة الأنباء اليمنية سبأ على المذكرة المقدمة من وزير الشباب والرياضة، بشأن موضوع ضم موازنة تأهيل المنتخبات الوطنية بجميع الفئات (براعم، ناشئين، شباب، أولمبي، أول) والتي تشارك في المعسكرات الداخلية والخارجية وكذا البطولات العربية والقارية والعالمية الرسمية والودية.

وأقر المجلس، دعم المنتخبات الكروية وتقديم 500 مليون ريال يمني كموازنة سنوية إلى قطاع المنتخبات.

اضف تعليقك على الخبر